البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 23.. فيديو

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بالأمس شهدنا ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، حيث وصلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة إلى 34 درجة مئوية، بسبب التأثير بالكتل الهوائية الجنوبية مع المنخفض الصحراوي الذي كان موجود وأدى لارتفاع درجات الحرارة وإثارة الرمال والأتربة.

وأضاف "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى"، اليوم الاثنين، أنه بتحول الكتل الهوائية من الجنوبية للشمالية وتأثرنا بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا أدى لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال مساء أمس، موضحًا أن فارق درجات الحرارة ما بين صباح ومساء أمس كان حوالي 17 درجة مئوية.

وتابعت أنه متوقع اليوم أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة عن الأمس، بمقدار 10 درجات، حيث تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة 23 درجة مئوية، موضحة أن هناك منخفضًا جويًا يعمل على تكاثر السحب، مما يعمل على انخفاض درجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء في جنوب الصعيد ستظل حارة، ولكن خلال فترات الليل والصباح الباكر ستنخفض درجات الحرارة، وستكون الأجواء باردة، مؤكدة أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، وأقل درجة حرارة ستسجلها القاهرة 21 درجة مئوية خلال هذا الإسبوع، ونحذر من فترات الليل، ولا يستحب تغيير نوعية الملابس والحرص على ارتداء الملابس الشتوية.

وأشارت إلى أن فرص سقوط الأمطار الخفيفة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وحلايب وشلاتين، وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.