البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مدبولي: مشروع مصرف مياه المحسمة يخدم 50 ألف فدان في سيناء

مدبولي
مدبولي

استعرض الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع مصرف مياه المحسمة بطاقة مليون متر مكعب من أجل زراعة 50 ألف فدان في سيناء، مشيراً إلى أن الدولة تقوم باستكمال البنية الأساسية بشكل كامل لمأخذ مياه الشرب بترعة الشيخ جابر لاستكمال استصلاح 90 ألف فدان.
 

وأضاف مصطفي مدبولي خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اصطفاف المعدات المشاركة في إعمار سيناء، أن مشروع تنمية الثروة السمكية من المشروعات الضخمة التي قامت بها الدولة بطاقة إنتاجية كبيرة جدا بتكلفة 650 مليون جنيه من أجل الاكتفاء الذاتي.

وتابع الدكتور مصطفي مدبولي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإعادة تطوير بحيرة البردويل لإعادة إنتاج السمك مرة أخري وتم تنفيذ هذا التوجيه.
ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل إلى مقر اصطفاف المعدات المشاركة فى تنمية وإعمار سيناء.

ويتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء.

وفى السياق تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا الموقف التنفيذي لتنمية سيناء حيث وجه الرئيس بمواصلة جهود تنفيذ المخطط العام للتنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، بما في ذلك مشروعات استصلاح الأراضي، الهادفة إلى زيادة رقعة الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء، وتعظيم المساحة العمرانية والإنتاجية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة الشاملة للزراعة واستصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية.