البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فرنسا تدين إسرائيل في عملياتها العسكرية وتشدد على احترام حقوق الإنسان

قوات الاحتلال الإسرائيلية
قوات الاحتلال الإسرائيلية

أدانت المتحدثة باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، العملية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي والتي أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة ما يقرب من مائة، من بينهم العديد من المدنيين بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

ويعتبر ذلك أول رد فعل فرنسي على استشهاد عشرة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي أمس الأربعاء في عملية عسكرية بمدينة نابلس، فيما وصفتها الرئاسة الفلسطينية بأنها "مجزرة".

 وأدانت فرنسا في بيان لها جميع أعمال العنف المرتكبة ضد المدنيين، وتذكّر مرة أخرى بالتزامات إسرائيل فيما يتعلق باحترام القانون الإنساني الدولي، والاستخدام المتناسب للقوة، وضرورة حماية المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت: بأنه مع استمرار العنف في التفاقم، فإن فرنسا تدعو جميع الجهات الفاعلة إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يغذي هذه الدوامة وتؤكد في هذا الصدد على أهمية احترام شروط الإعلان الرئاسي لمجلس الأمن في 20 فبراير.

وقالت: إنه في مواجهة دوامة العنف، من الضروري للغاية استعادة منظور سياسي لصالح حل الدولتين اللتين تعيشان جنبًا إلى جنب في سلام وأمن، هذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق سلام عادل ودائم للإسرائيليين والفلسطينيين.