البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يُشارك في افتتاح مؤتمر ومعرض "سبورتس إكسبو 2023"

رئيس اللجنة الأوليمبية
رئيس اللجنة الأوليمبية

شارك رئيس اللجنة الأوليمبية الدولي توماس باخ، في فعاليات مؤتمر ومعرض سبورتس إكسبو 2023، الحدث الأهم والأكبر على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا والذي يتم تنظيمه لأول مرة في مصر، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والذي يهدف لوضع مصر على خارطة الفعاليات الرياضية العالمية.

وخلال كلمته المسجلة التي تم بثها خلال افتتاح فعاليات المؤتمر، قدم رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية تهانيه لجميع منظمي مؤتمر سبورتس إكسبو، 2023، قائلا: إن الحدث منصة ممتازة للترويج للرياضة كصناعة في مصر.  

وأضاف أن مصر لديها بناء شغف كبير بالرياضة، وأثبتت نفسها كمضيف ممتاز لتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، من كرة اليد إلى كرة القدم، ومن المبارزة إلى ركوب الدراجات وغيرها الكثير، مؤكدا أن مصر أظهرت مرارا وتكرارا أنها تعرف كيف تستضيف مسابقات رياضية عالمية المستوى.

وأشار إلى أن بناء المدينة الأولمبية بالقرب من القاهرة هو أحدث مثال على طموح مصر لوضعها على خريطة عالم الرياضة.  

وأوضح أن سبورتس إكسبو 2023، يقام بعد فترة وجيزة من تسجيل الرياضيين المصريين ليس فقط رقما قياسيا أولمبيا واحدا، ولكن رقمين أولمبيين جديدين، كما فاز أكبر فريق مصري يتنافس في الألعاب الأولمبية بأكبر عدد من الميداليات على الإطلاق في الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، لافتا إلى أنه لكل هذه الأسباب تتمتع الرياضة المصرية بسمعة ممتازة في جميع أنحاء العالم اليوم.

وأعرب عن تهنئته لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على جهوده القيادية وإنجازاته الرياضية، موجها في الوقت نفسه، التهنئة للجنة الأولمبية المصرية ورئيسها هشام عتب على جعل مصر عضوا قيما في المجتمع الأولمبي. وأكد أن اللجنة الأولمبية الدولية ترحب ترحيبا حارا باهتمام مصر باستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية وتتمنى لهم كل التوفيق بروح أولمبية من الطموح والثقة، متمنيا نجاح مؤتمر سبورتس إكسبو 2023 في الوصول لغايته.

ومن جانبه أعرب حازم حمادة رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض، عن فخره بحضور ومشاركة رئيس اللجنة الأوليمبية لفعاليات مؤتمر ومعرض سبورتس اكسبو 2023، وقال إن مشاركته تعكس المكانة التي تتمتع بها مصر في البطولات الأولمبية، فضلاً عن التأكيد على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تستهدف في المقام الأول الجمهور وتوفير كل ما من شأنه تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة.

وقال: إن المعرض انطلق بمشاركة قوية من كافة الجهات والمؤسسات ذات الصلة المهتمة بالاستثمار الرياضي من القطاعين العام والخاص بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا والعالم، وتتضمن فعاليات الحدث عدد كبير من الجلسات النقاشية وورش العمل بمشاركة خبراء ومتخصصين محليين ودوليين في الاستثمار الرياضي بما يعزز جهود مصر واستعداداتها لاستضافة كأس العالم 2030 ودورة الألعاب الأولمبية 2036، وتستمر فعاليات المعرض حتى السبت 25 فبراير الجاري.

جدير بالذكر أن المؤتمر يناقش عدداً من الملفات الهامة ذات الصلة والدور الفعال في تعزيز الاستثمار الرياضي بمصر، مثل الأساليب المبتكرة في صناعة التدريب الرياضي، ودور السياحة الرياضية في تنشيط السياحة، ومستقبل الإعلام الرياضي، وأهم ملامح ومميزات ملاعب المستقبل في ضوء التحول الرقمي، ودور الرياضة في مكافحة تغير المناخ، والاتجاهات الحديثة في التسويق الرياضي، والاستراتيجيات الجديدة خلال العام الحالي في ضوء ثورة المعلومات والاتصالات، وكذلك تأثير الإعلام الاجتماعي والرقمي على الرياضة.