البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سقوط تشكيل عصابي تخصص فى النصب على راغبي استبدال العملات بالمعادي

مبالغ مالية _ صورة
مبالغ مالية _ صورة ارشيفية

سقط في قبضة رجال مباحث القاهرة تشكيل عصابى  تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين الراغبين في استبدال العملات بالمعادي .
تلقى قسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة بلاغات  من (4 مواطنين) بأنهم لدى حضورهم لدائرة القسم بالسيارة ملك أحدهم للتقابل مع أحد الأشخاص ، لاستبدال مبالغ مالية خارج نطاق السوق المصرفى ، فوجئوا بقيام بعض الأشخاص "مجهولين" بالاستيلاء منهم على السيارة المشار إليها و مبلغ مالى ، ولاذوا بالفرار.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم (3 أشخاص- مقيمون بمحافظة الجيزة).
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم حال استقلالهم سيارة "ميكروباص" والمستخدمة فى إرتكاب الواقعة ، وبحوزتهم مبلغ مالى من متحصلات الواقعة ، و بمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابى بالاشتراك مع  (3 أشخاص) "أمكن ضبطهم" فى النصب والإحتيال على المواطنين وايهامهم بتغيير العملات من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك ) للترويج عن نشاطهم الإجرامى ، كما تم بإرشادهم ضبط (مبلغ مالى - مشغولات ذهبية) والسيارة المستولى عليها كما أضافوا بإنفاقهم باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.
وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهم بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.