البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية تطالب بضرورة مجابهة مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي

النائبة ندى ألفي
النائبة ندى ألفي ثابت

أكدت النائبة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، ضرورة مجابهة مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، لحماية النشء الصغير، والحفاظ على الأسرة والتماسك المجتمعي.

وقالت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، إن مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي تؤرق الجميع، وتهدد استقرار المجتمع، بعد أن تحولت إلى أدوات للجريمة، وتسببت في انتشار العنف داخل الأسرة.. الأمر الذي يتطلب تدخلا عاجلا، وتكاتف من كافة الجهات المعنية، للتصدي للأثار السلبية الناتجة عن سوء استخدامها.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن التعامل مع الأبناء الذي أصبح التطور التكنولوجي ملازمًا لهم وجزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية، بات يواجه صعوبات وتحديات عديدة.

 وتابعت: "وسائل التواصل الاجتماعي تسببت في تدمير علاقة الكثير من الأبناء بأسرهم، وخلقت حالة من الفتور في العلاقات التي تربطهم".    

وأوضحت النائبة ندى ألفي ثابت، أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ينتج عنه نتائج إيجابية وسلبية، والنتيجة هنا تعتمد على كيفية الاستخدام.

وتابعت النائبة: "لابد من رفع الوعي من أخطار التكنولوجيا، وتحديد وقت للطفل للجلوس أمام الكمبيوتر، مع مراقبة المواقع الإلكترونية، والتركيز على كل ما هو مفيد".