البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حقوق الشيوخ: مصر والسعودية صماما أمان واستقرار المنطقة العربية

النائبة رشا أسحق
النائبة رشا أسحق

أكدت النائبة الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي وحقوق الإنسان بمجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن؛ أن مصر والسعودية تربطهما علاقات أخوية وتاريخية وطيدة على المستويين الشعبي والحكومي، مشيرة إلي أنهما جناحا أمان واستقرار المنطقة العربية، ودونهما لن تكون المنطقة العربية على ما يرام.

 

وأشادت "إسحق" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، بالمواقف التاريخية للملكة العربية السعودية مع مصر، موضحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يثني على ذلك دائما ويكررها  في أكثر من مناسبة، ولخص فيها أهمية العلاقات المصرية الخليجية، وتحديدا مع المملكة العربية السعودية.

 

وشددت عضو مجلس الشيوخ، أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وهذا ما أكدته المواقف المتعددة على قوة العلاقات التي تجمع بين البلدين، من خلال محطات تاريخية لا ينكرها المغرضون.

 

واختتمت إسحق، مهما جاء الزمن أو ذهب لن تنسي مصر والمصريون ما قدمته السعودية الشقيقة وشعبها لمصر فى محانتها بداية من ١٩٥٦، ١٩٦٧، و١٩٧٣، حتى الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد فى ثورة يناير واختطافها من جماعات الشر، وصولا إلي بر الأمان فى ٣٠ يونيو٢٠١٣، موجهة تحية تقدير وشكر للسعودية ولشعبها.