البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية: قرار إلغاء النسخة الخامسة لمنتدى شباب العالم وتوجيه عوائدها لمبادرات تنموية جريء ومتميز

 النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

أكدت  النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن منتدى شباب العالم، حقق نجاحا دوليًا ضخما، طوال السنوات الماضية، وشهد حضور آلاف الشباب حول العالم، وشرفه بالحضور الرئيس السيسي، في كافة دوراته، علاوة على حضور ممثلي الهيئات والمؤسسات والمنظمات الدولية في مصر والعالم، منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2017 وعلى مدار النسخ الأربعة السابقة. لكن قرار تأجيل التسخة الخامسة من المنتدى: قرار صائب تماما وفي وقته.

وأوضحت التمامي، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن قرار إدارة منتدى شباب العالم، إلغاء النسخة الخامسة من المنتدى وتوجيه عوائدها إلى حزمة مبادرات ومشروعات تنموية، قرار وطني من الدرجة الأولى، يؤكد على وعى الشباب وإدارة المنتدى بالظروف الصعبة التي يمر بها الوطن بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية. كما أن توجيه عوائد الرعاية لمشروعات ومبادرات تنموية، يزيد الاستفادة منها لصالح ألاف المصريين.

وتابعت عضو مجلس النواب، إن الإجراءات التي اتخذتها إدارة منتدى شباب العالم، تنم عن وعي تام وإدراك شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة القائمين علي إدارة، وتنظيم المنتدي للمتغيرات الدولية، والتداعيات الإنسانية والاقتصادية. خصوصا مع توجيه كل عوائد حقوق الرعاية، لدعم 6 مبادرات تنموية واجتماعية وإنسانية، يستفيد منها آلاف  المصريين. فهو قرار نابع من المسؤولية، والشعور بما يعانية الناس فى مختلف دول العالم ومنها مصر، ونال التقدير.

وأكملت التمامي، أن منتدى شباب العالم استهدف على مدار الدورات الماضية، إرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، لمناقشة مختلف قضايا العالم واقتراح التوصيات وتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات على أرض الواقع. والحديث بكل جرأة وشفافية عن مختلف المشاكل السياسية والاقتصادية. وهو ما يحسب له وقرار تأجيل النسخة الخامسة جرىء للغاية ومتميز لتماشيه مع ظروف الوطن.