البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رابطة "الليجا" تفتح تحقيق بشأن الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس

فينيسيوس
فينيسيوس

فتحت رابطة الدورى الإسبانى لكرة القدم، اليوم الإثنين، تحقيقاً بشأن الإساءة العنصرية التي تعرض لاعب ريال مدريد فى مواجهة ريال مايوركا، بمواجهات "الليجا".

وتعرض البرازيلى فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، لإساءة عنصرية من خلال هتافات عنصرية خلال مواجهة ريال مايوركا، أمس الأحد، في الجولة الـ 20 من عمر الدورى الإسبانى، والتى تعرضوا فيها للهزيمة بهدف دون رد.

وأصدرت رابطة الدورى الإسبانى، بياناً قالت فيه: "بالنظر إلى أحداث مباراة ريال مدريد ومايوركا، لوحظت مرة أخرى إهانات عنصرية لا تطاق ضد لاعب الميرنجي فينيسيوس جونيور".

وأكدت الرابطه، أن: "رابطة الليجا تستخدم جميع الوسائل الفنية وتعمل مع النادي المحلي (مايوركا) لتحديد هوية المسؤولين عن الإساءات العنصرية بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

وأضافت: "بالإضافة إلى ذلك ولتسريع عملية تحديد الهوية، أتاحت الرابطة ميزة إرسال بريد إلكتروني إلى الليجا من المشجعين الذين قد يكون لديهم الصور أو أدلة عن هوية المتهمين".

وأنهت بيانها قائلاً: "الليجا تدين بشدة ما حدث وستقدم، كما حدث في مناسبات سابقة، الشكاوى اللازمة وستواصل النضال في حدود صلاحياتها، ضد أي نوع من الأفعال أو السلوكيات أو الحوادث العنصرية".