البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أذربيجان والهند وباكستان يعربون عن تعازيهم في ضحايا زلزال تركيا

زلزال تركيا
زلزال تركيا

أعرب رئيس أذربيجان إلهام علييف، ورئيسا وزراء الهند وباكستان عن تعازيهم للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا صباح اليوم /الإثنين/ وأسفر عن مصرع 284 شخصا.

وقال رئيس أذربيجان إلهام علييف - في رسالة تعزية نقلها تليفزيون "إيه نيوز" التركي - "نشعر بحزن عميق إزاء أنباء الخسائر في الأرواح والدمار الناجم عن الزلزال العنيف.. باسمي ونيابة عن الشعب الأذري أتقدم بأحر التعازي لكم ولعائلات وأقارب الضحايا وللشعب التركي الشقيق، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وأتمنى تجاوز الآثار الناجمة عن الزلزال بأسرع وقت ممكن".

من جانبها، أعلنت وزارة الطوارئ الأذرية عزمها إارسال فريق بحث وإنقاذ مكون من 370 شخصا إلى تركيا للمساعدة في جهود الإغاثة.

ومن جهته، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، عن تضامنه مع الشعب التركي عقب الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا صباح اليوم.

وقال شريف - في تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ونقلتها قناة "إيه نيوز" التركية - "أشعر بحزن عميق إزاء أخبار الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا... أبعث بأحر وأخلص التعازي إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والشعب التركي الشقيق في ضحايا الزلزال والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية"، مضيفا "إسلام آباد ستقدم كل مساعدة ممكنة لأنقرة، حيث وقفت تركيا دائما إلى جانب باكستان في أوقات الشدة".

وبدوره، قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إنه يشعر بالقلق اإزاء الخسائر في الأرواح والأضرار التي لحقت بالممتلكات بسبب الزلزال.

وكتب في تغريدة على تويتر "أعرب عن خالص التعازي لأسر الضحايا، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين"، مؤكدا على تضامنه مع شعب تركيا واستعداد بلاده لتقديم كل مساعدة ممكنة للتعاطي مع هذه المأساة.