البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. عادل كامل: هوايتي جمع الأغاني لتراثية بسبب عشقي لمطربي الزمن الجميل

هواية  جمع الأغاني
هواية جمع الأغاني التراثية

كشف عادل كامل، تفاصيل هوايته في جمع الأغاني التراثية، قائلًا: "إنه يمارس هوايته بسبب الحب الشديد والشغف للتراث المصري، ومنذ صغره كان يحب الراديو وتربى عليه، حيث كان يستيقظ ويسمع الأغاني والبرامج المذاعة عليه، حيث كانت تقدم لمختلف الأعمار".

وأضاف "كامل" في حواره عبر زووم، لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين: "بدأت التكنولوجيا تظهر وأصبح هناك إمكانية لجمع الأغاني وسماعها في الوقت الذي أرغب فيه، وصارت هذه الهواية إدمانا بالنسبة لي". 

وتابع: "عندما التحقت بكلية التجارة في جامعة عين شمس كان معظم أصدقائي من الفنانين مثل الفنان محمود حميدة والفنان أحمد عبدالعزيز وهو ما جعل حبي بالفن يزداد وإلمامي بالفن أكبر، هذه الهواية مستمرة ولم أبتعد عنها رغم أنني أعيش في ألمانيا". 

وحول الأغاني التي يجمعها وما إذا كانت تقتصر على القديم فقط أم تشمل الأغاني الجديدة، قال: "أنا أخري عبدالحليم حافظ، في البداية كنت أصنف الأغاني بطريقة كلاسيكية على حسب المؤلف والملحن والمطرب والمطربة، وعندما زادت المادة أصبحت أصنف الأغنية وفقا للموضوع، لدي سلسلة اسمها قالوا في، مثل قالوا في الصبح وقالوا في الحسد وقالوا في الجار".

وواصل: "أحيانا عندما أبحث عن أغنية معينة ولا أجدها، وأسمع أن هذه الأغنية موجودة عند صديق معين في لندن، كنت أسافر لندن، وبخاصة ان ظروف عملي كانت تسمح لي بالسفر كثيرا حيث كنت مضيفا جويا في شكرة مصر للطيران، وهو ما ساعدني على جمع عدد أكبر من الأغاني".