البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت المقبل وموعد تحسن الأحوال

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت هيئة الارصاد الجوية عن حالة الطقس في الفترة من اليوم الاثنين 6 فبراير إلى السبت 11 فبراير 2023، حيث يسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفءعلي جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، بارد ليلا على شمال البلد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلد و يتكون الصقيع علي المزوعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادى الجديد.

واوضحت الارصاد انه يشهد الاثنين 06 فبراير، امطار متوسطة وقد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا على مناطق من الاسكندرية- البحيرة – كفرالشيخ – دمياط - بورسعيد على فترات متقطعة.

وامطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى مسا ء على فترات متقطعة.

و نشاط رياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الاحمر وجنوب البلد على فترات متقطعة مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس.

و اضطراب المالحة البحرية على البحرالمتوسط وسرعة الرياح من60:80 كم/س  وارتفاع الامواج من 4:6 متر.

واوضحت الارصاد انه يشهد الثلاثاء 07 فبراير، امطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة

وامطار خفيفة  على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء على فترات متقطعة.

ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس.

و اضطراب الملاحة البحـرية على البحرالمتوسط وسرعة الرياح من 60:70 كم/س  وارتفاع األمواج من  4:5 متر .

واشارت الارصاد الى انه يشهد الاربعاء 08 فبراير ، أمطار خفيفة الى متوسطة

على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء علي فترات متقطعة.

ونوهت الارصاد انه من الخميس 09 فبراير الى السبت 11 فبراير ، سيكون هناك شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

و نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء علي فترات متقطعة.