البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. تفاصيل انطلاق ملتقي الأقصر للرسم والتصوير بمشاركة 12 فنانا

تفاصيل انطلاق ملتقي
تفاصيل انطلاق ملتقي الأقصر للرسم والتصوير بمشاركة 12 فنانا

كشفت الفنانة فيفيان البتانوني مدير عام الفنون التشكيلية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، تفاصيل انطلاق ملتقي الأقصر للرسم والتصوير بمشاركة 12 فنانا، قائلة: "ننظم ملتقيات متعددة في أماكن كثيرة بمصر، ونحاول أن نجعل الفنانين يقومون بعمل توثيق بصري من خلال رؤيتهم".

وأضافت "فيفيان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى"، اليوم الاثنين: "بعد هذا الملتقى يمكننا تنظيم معرض في أماكن كثيرة في مصر، وبالتالي فإننا نعرض رؤية الفنانين، فلو تم تنظيم ملتقى في الأقصر فإننا نقوم بتنظيم معرض في الإسكندرية أو القاهرة أو الغردقة حتى نقوم بعمل ترابط بين مختلف مناطق الهوية المصرية".

وتابع مدير عام الفنون التشكيلية بالهيئة العامة لقصور الثقافة: "نحرص على توصيل رسائلنا لمختلف الأجيال للحفاظ على التنوع وإتاحة الاحتكاك بين كل الأعمار في الحركة الفنية التشكيلية المصرية، وبخاصة أن الفنون التشكيلية في مصر لا تشهد نشاطا قويا للمتلقين العاديين.

وأوضحت، مدير عام الفنون التشكيلية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، أن هناك حرص على نقل الأجيال بين الأجيال المختلفة، وتوثيق الهوية البصرية للدولة المصرية، وبالتالي فإننا نحاول أن نعرف الجمهور العادي بها.