البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل انطلاق فعاليات مؤتمر الجهاز الهضمي السنوي بمستشفيات جامعة قناة السويس

إنطلاق فعاليات مؤتمر
إنطلاق فعاليات مؤتمر الجهاز الهضمي السنوي بمستشفيات جامعة قن

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الهدف الرئيسي لعقد المؤتمر السنوي للجهاز الهضمي وأمراض الكبد هو تقديم خدمة أهالى منطقة مدن القناة، مؤكداً على الطفرة التى تشهدها الخدمات الصحية ومؤسساتها فى عهد الرئيس السيسي، مثمنًا دور جمعية أطباء الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية بمنطقة القناة وشرق الجمهورية منذ تأسيسها فى عقد العديد من الأبحاث خلال الفترة الماضية من أجل خدمة أهالى الإقليم .  

جاءت تلك التصريحات أثناء إفتتاح فاعليات المؤتمر السنوي لجمعية الجهاز الهضمي و الكبد و الامراض المعدية بمنطقة القناة و شرق الجمهورية بالتعاون مع وحدة المناظير بمستشفيات جامعة قناة السويس و المنعقد في الفترة من 2 الى 3 فبراير 2023 بحضور نخبة من الاساتذة و العلماء بجامعات مصر المختلفة.

فيما أكد الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن الجامعة تسعى إلى تدريب شباب الأطباء في منطقة إقليم القناة وسيناء لثقل مهارات الأطباء ويحمل التدريب جانبين "نظرى وعملى"، منها التدريب على استخدام العديد من الأجهزة الطبية الحديثة منها استخدام أجهزة الأشعة الصوتية، وبعض الأجهزة الأخرى التي يستخدمها الأطباء خلال عملهم.  

وأشار الدكتور عادل حسن إلى إن المؤتمر السنوي للجهاز الهضمي وأمراض الكبد والأمراض المعدية يستمر لمدة يومين، ويعقب المؤتمر استكمال الدراسات الطبية والبحثية، والتي من شأنها أن تعمل على خدمة المرضي في إقليم القناة وسيناء.  

وفى نهاية الجلسة الإفتتاحية تم تسليم درع المؤتمر للدكتور ناصر مندور اعزازًا و تقديرًا لدعم سيادته اللا محدود للمنظومة الطبية بمنطقة القناة.

كما تسلم درع المؤتمر لكل من  الدكتور محمد الخشاب استاذ و رئيس قسم الجهاز الهضمي و الكبد بجامعة الزقازيق السابق  والدكتور عبد الحميد سرواح استاذ متفرغ الباطنة و الجهاز الهضمي والكبد و الدكتور عمرو عباس حلمي استاذ و رئيس قسم الجهاز الهضمي و الكبد و الامراض المعدية بجامعة قناة السويس السابق والدكتور مصطفى محمد راغب استاذ و رئيس قسم الباطنة العامة السابق و ذلك لما قدموه من خدمات جليلة للنهوض و الرقي بالتخصص .

و في لفتة كريمة من الاطباء بجمعية الجهاز الهضمي تم تقديم درعي المؤتمر لأسم الدكتورخليل علي خليل استاذ الجهاز الهضمي و الكبد والدكتور محمد فتح الله استاذ الجهاز الهضمي و الكبد تقديرًا لما قدموه من خدمات جليلة للنهوض بالمنظومة الصحية و خدمة المرضى بمنطقة القناة.

جدير بالذكر أنه على هامش المؤتمر تم إفتتاح ورشة عمل مناظير الجهاز الهضمي السنوية بقاعة المؤتمرات بمستشفى جامعة قناة السويس بحضور الدكتور  نادر النمر  وكيل الكليه لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة سهام أحمد  رئيس أقسام الباطنة العامة و نشأت سليمان أستاذ الأمراض المتوطنه والمعدية ومدير وحده المناظير وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسمى الأمراض المتوطنه والباطنه العامه وشباب الأطباء وكوكبه كبيره من قامات الجهاز الهضمى والكبد بمختلف الجامعات المصريه ولفيف من تمريض الأقسام ووحده المناظير .

 ووجه الدكتور عادل حسن، الشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطاقم التمريض، على الجهد المبذول لافتاً إلى أهمية موضوعات ورشة العمل، والتي ستسهم وبشكل كبير في تبادل الخبرات بتطورات مناظير الجهاز الهضمي المتقدمة وتدريب ما يقرب من 30 طبيبًا على الموجات فوق الصوتية والفبروسكان ومناظير الجهاز الهضمي التشخيصية والعلاجية، وذلك بمشاركة أساتذة وخبراء من جامعات (قناة السويس - بورسعيد - الزقازيق - السويس - الازهر - حلوان) مشيراً إلى أن ورش العمل شهدت  مناقشة مناظير (انسداد في القنوات المرارية - وأورام البنكرياس - ومناظير القولون العلاجية - وتركيب أنابيب التغذية - وارتجاع المريء).