البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ريال مدريد ينتصر على فالنسيا بثنائية رغم الإصابات

مباراة ريال مدريد
مباراة ريال مدريد وفالنسيا

حقق فريق ريال مدريد فوزًا ثمينًا على نظيره فالنسيا، بهدفين دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مؤجلات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني لموسم 2022-2023.

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول من اللقاء، بالرغم من استحواذ الريال على الكرة بشكل كبير، ولكن فشل لاعبيه في ترجمة الفرص التي أتيحت أمام مرمى المنافس إلى أهداف.

كما سجل المدافع أنطونيو روديجير هدفًا لصالح الميرينجي في الوقت بدل من الضائع بالشوط الأول، لكن حكم اللقاء ألغاه.

وفي الشوط الثاني، نجح لاعبو الملكي في هز شباك الخفافيش مبكرًا، عن طريق ماركو أسينسيو وفينسيوس جونيور خلال 3 دقائق فقط (52 و54).

وشهدت المباراة، إصابتين في صفوف الميرينجي، حيث تعرض إيدير ميليتاو لإصابة وغادر أرضية الملعب في الدقيقة 36 وحل داني كارفخال بدلًا منه، كما أصيب قائد الفريق كريم بنزيما واستبدله المدرب كارلو أنشيلوتي في الدقيقة 60 ودفع بالبرازيلي رودريجو مكان المهاجم المخضرم.

كما شهد اللقاء، حالة طرد للاعب فالنسيا جابرييل باوليستا في الدقيقة 72، بعد تدخله القوي على فينسيوس، ليشهر حكم المواجهة البطاقة الحمراء في وجهه.

وكان أنشيلوتي اعتمد على لاعب خط الوسط الفرنسي كامافينجا في مركز الظهير الأيسر في هذه المباراة؛ تعويضًا لغياب مواطنه فيرلاند ميندي الذي تعرض لإصابة في مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده 45 نقطة، ليواصل اللحاق بغريمه التقليدي برشلونة متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني وفي رصيده 50 نقطة، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 20 نقطة محتلًا المركز الرابع عشر.