البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مسؤول جناح اليونان بمعرض الكتاب: مشاركتنا تؤكد علاقاتنا التاريخية مع مصر

معرض الكتاب
معرض الكتاب

قال مسئول جناح دولة اليونان بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ54 أحمد جمال إن اليونان تشارك بشكل سنوى فى المعرض، مشيرا إلى مشاركتها العام الماضى بـ(الدورة الـ53) كضيف شرف المعرض.

 

وأضاف جمال فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط أن مشاركة اليونان بالمعرض من خلال وفد كبير من الشعراء والكتاب يؤكد المدلول الثقافى والعلاقات التاريخية بين مصر واليونان، منوها بأن جناح اليونان للعرض فقط بينما يتم البيع عبر جناح المركز القومى للترجمة بصالة (2).

 

وأوضح أن اليونان تشارك بكتب مترجمة من اليونانية إلى العربية، وكتب تعلم اللغة اليونانية والروايات، منوها بأن اليونانيين درسوا فى مصر واستفادوا من مكتبة الإسكندرية القديمة ومازالوا حتى الآن.

 

ولفت إلى مشاركة اتحاد الناشرين اليونانيين فى معرض الكتاب والتواجد لبحث تعزيز التعاون مع اتحاد الناشرين المصريين.

 

ومن المقرر أن تختتم فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ54، والتى كانت قد انطلقت فى 25 يناير الماضى تحت شعار (على اسم مصر.. معا نقرأ، نفكر، نبدع) فى 6 فبراير الجارى، فيما تحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض، واسم الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام.

 

ويشارك فى المعرض هذا العام 1047 ناشرا مصريا وعربيا وأجنبيا من 53 دولة من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.