البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مطب جديد" أمام نقابة الصحفيين.. تعرف عليه

البوابة نيوز

مع اقتراب ماراثون "التجديد النصفي".. تتوجه أنظار آلاف الصحفيين إلى نقابتهم "الفخمة" التي بدأت حل "العقدة الكئود" المتمثلة في "الغطاء المهلهل" الذي كسا واجهتها لعدة سنوات، ما اضطر المجلس لإجراء انتخابات 2021 في مقر خارجي هو نادي المعلمين وهو ما كان محل انتقادات عنيفة ورفض قاطع.

ومنذ أيام صرح وكيل نقابة الصحفيين محمد شبانة بأن هذا الغطاء سيتم ازاحته خلال الأيام القادمة بعد انتهاء عمليات التطوير والتجميل.. لكن على ما يبدو لم تكن تلك هي الإشكالية الوحيدة التي تنتظر معركة التجديد النصفي.

فمن المتعارف عليه اجراء انتخابات نقابة الصحفيين التي ستشمل نصف الأعضاء بالإضافة إلى المنافسة على منصب النقيب تجري كل عام في النصف الثاني من شهر مارس.. ومن واقع التجارب العملية لا تكتمل الجمعية العمومية من المرة الأولى، حيث يتم التأجيل لمدة أسبوعين.. وهذا هو المأزق حيث يهل شهر رمضان المعظم هذا العام في الثالث والعشرين من شهر مارس ومن رابع المستحيلات أن يكتمل النصاب القانوني خلال شهر الصوم.

المعروف أن مجلس نقابة الصحفيين سينعقد بعد غدا السبت 4 فبراير لمتابعة عدد من الملفات في مقدمتها نتيجة لجنة القيد، التي طال انتظارها كثيرًا، إلى جانب تحيد موعد اجراء الانتخابات.. فهل سيتجاوز المجلس هذه العقبة أم سيصطدم بالمطب؟ هذا ما ستسفر عنه الساعات القليلة المتبقية.