البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط 1000 علبة سجائر مجهولة المصدر في حملة تموينية بطلخا

جانب من الحملة التموينية
جانب من الحملة التموينية

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط 1000 علبة سجائر مجهولة المصدر في حملة تموينية بمركز ومدينة طلخا.

 

جاء ذلك بناء على تعليمات وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لضبط المخالفين، تحت إشراف محمد زغلول مدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

 

تشكلت الحملة برئاسة سامي إبراهيم وعضوية مصطفى عوض من مأموري الضبط القضائي بالمديرية، وبالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك برئاسة أحمد عبد العزيز مدير الفرع بالدقهلية وعضوية السيد علام.

 

أسفرت الحملة عن ضبط 1000 علبة سجائر بدون فواتير تدل على مصدرها ومنشأها، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، كما تم ضبط مخزن مواد غذائية بدون ترخيص من الجهات المختصة، وضبط 4 محلات متنوعة الأنشطة لمخالفة قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 الخاص بالإعلان عن الأسعار للمواطنين، وجارى عرض المحاضر على النيابة العامة.

 

كما شنت المديرية حملة بدائرة شربين، برئاسة دكتورة شادية السعيد مأمور الضبط القضائي بالمديرية، وعضوية أحمد مجدي المفتش بالمديرية، وياسمين عادل مفتش التموين بالمديرية.

 

حررت الحملة 2 محضر مخالفة للقانون 181 لسنة 2018 الخاص بحماية المستهلك، 2 محضر مخالفة للقانون 281 لسنة 1994 الخاص بقمع الغش والتدليس، ومصادرة 17 طن أعلاف مغشوشة وردة نخالة، مخالفة للقانون الغش التجاري.