البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«ملكة جمال العشوائيات في الزنزانة».. قصة سقوط «بسمة» في الإسكندرية

بسمة حجازي
بسمة حجازي

أثارت قضية القبض على بلوجر التيك توك «بسمة حجازي» جدل واسع علي منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أطلقوا عليها لقب ملكة جمال العشوائيات  بعد مشهد ارتدائها “ العباية السمرا” الذي اجتاح الفيس بوك.

القبض على ملكة جمال العشوائيات 

الفتاة الشهيرة بـ«وردة» تبين أنها تدعي “بسمة حجازي” وقررت النيابة العامة حبسها مع بلوجر آخر يدعي «محمد حسام» والشهير بـ “ بسة” لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد توجيه اتهامات لهما بنشر أخبار كاذبة والإنضمام لجماعة ارهابية.

وتمتلك بسمة حجازي بيوتي سنتر في الاسكندرية، وحاولت الدخول في مجال التمثيل، وكان أبرز ظهور لها في فيديو ارتدائها للعباية السمرا، ليمنحها الجمهور لقب ملكة جمال العشوائيات. 

أخبار العالم : «أم عباية سمرا».. القصة الكاملة لحبس «ملكة جمال العشوائيات»  (صور)
بسمة حجازي


قصة سقوط البلوجر هدير عاطف

مساء يوم الأحد الماضي، نجحت الأجهزة بمديرية أمن القاهرة، في ضبط البلوجر هدير عاطف وشقيقة زوجها وزوجها لاتهامهم بالنصب على 16 مواطنا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها وقتئذ : "أنه تبلغ من  16 مواطنا باتهام ( "بلوجر أزياء" – وزوجها "له معلومات جنائية" – وشقيقته وزوجها ) لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل فى عدة مجالات "السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية" بزعم استثمارها لهم مقابل أرباح مالية.. وقيام "البلوجر" المشار إليها بالترويج عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام" لأنشطة تلك الشركات بأوساط متابعيها".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 منهم بنطاق محافظة الجيزة  و بمواجهتهم اعترفوا بتلقي أموال من المجني عليهم بلغت أكثر من مليون جنيه بحجة استثمارها لهم مقابل أرباح إلا أنهم لم يقوموا بذلك أو رد أصل المبلغ.

وبالعرض على النيابة أمرت بفحص هاتف البلوجر هدير عاطف على خلفية اتهامها وآخرين في القضية رقم 11080 إداري التجمع الخامس، للتأكد من تلقيهم تحويلات مالية عبر تلك الأرقام من عدمه، كما أمرت جهات التحقيق بالاستعلام عن الصحيفة الجنائية للبلوجر هدير عاطف وباقي المتهمين.

وفي وقت سابق، أصدرت جهات التحقيق قرارا بحبس البلوجر هدير عاطف بتهمة النصب على المواطنين بالاشتراك مع آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.  

 

هدير عاطف


فتيات التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم

في يوم  العشرين من يونيو عام 2021 عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس،، المتهمة حنين حسام، بالسجن 10 سنين، ومودة الأدهم، 6 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه لكليهما، في اتهامهما بالاتجار في البشر.

ووجهت التحقيقات تهمة ارتكاب مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين، جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائهن على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

حنين حسام و مودة الأدهم 

 

سما المصري

لم تكن قضية مودة الأدهم وحنين وحسام، القضية الفريدة التي تنظر أمام ساحات القضاء في هذا الصدد، ففي يوم 21 سبتمبر عام 2020، أصدرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قرارا بمعاقبة سما المصرى بالحبس سنتين والزمتها بدفع مبلغ 300 ألف جنيه غرامة فى اتهامها بقضية جديدة بالتحريض على الفسق والفجور فى القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية في الاعتداء على قيم المجتمع في البلاغات المقدمة ضدها.

وتضمن أمر إحالة سما المصري إلى المحكمة الاقتصادية أنها في غضون الفترة من ديسمبر ٢٠١٩ وحتي أبريل لعام ٢٠٢٠ نشرت بقصد العرض صور خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وانستجرام ويوتيوب والتيك توك" مقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية على نحو يخدش الحياء العام.

وكان النائب العام أمر بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن وشهرتها سما المصري لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي ، وإتيانها علانية أفعالا فاضحة مخلة ، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها ، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة، وبعرض أمر النظر في مد حبسها اليوم على قاضي المعارضات أمر بمده خمسة عشر يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

سما المصري