البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. قافلة زراعية تنموية تجوب مزارع وادي طور سيناء

جانب من أعمال القافلة
جانب من أعمال القافلة

انطلقت اليوم الإثنين، أعمال القافلة الزراعية التنموية بقيادة المهندس مجدى صابر مدير إدارة المتابعة والمهندسة نوال عزت، وبالتعاون مع الإدارة الزراعية بطور سيناء، المهندس أحمد رمضان ، والمهندسة عزة سرحان، جرى خلالها تفقد خمسة مزارع بوادي طور سيناء .

يأتي ذلك برعاية السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد شطا، مدير مديرية الزراعة بجنوب سيناء بشأن الإهتمام بمتابعة المزارعين فى مختلف الوديان بالمحافظة . 

تفقدت القافلة بعض الصوب الزراعية حيث يوجد بها زراعات كالخيار والكوسة ، وجرى المرور على مزارع بها دوار الشمس ومزا رع أخرى بها أشجار الزيتون ، كما زارت القافلة عددا من المزارعين الذين لديهم قمح وشعير؛ للإطمئنان على الزراعات.

 وقد أشار مدير إدارة المتابعة، إلى أنه جرى الرد على التساؤلات العديدة التى طرحها البعض من أصحاب المزارع وجرى توجيه جميع الإرشادات والتوعية الزراعية اللازمة للمزارعين للحصول على افضل وأعلى جودة وإنتاج زراعي من المنتجات المزروعة لديهم ، مؤكدا أن الزراعات لديهم بحالة جيدة ويجرى اتباع الأساليب الصحيحة فى عملية الري والخدمات الزراعية ومتابعة الزراعات واتباع الإرشادات والنصائح التى يوجهها لهم المهندس الزراعي للحصول على أعلى وأفضل انتاج.