البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الخارجية الروسي يدعو فلسطين وإسرائيل إلى الامتناع عن أي أعمال من شأنها تصعيد الأوضاع

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأحد، فلسطين وإسرائيل إلى الامتناع عن أي أعمال من شأنها إثارة المزيد من تدهور الأوضاع في منطقة الصراع بين الدولتين.

وفي بيان نشرته وزارة الخارجية الروسية -نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- قال لافروف إنه دعا، خلال مكالمات هاتفية مع نظيريه الإسرائيلي والفلسطيني إيلي كوهين ورياض المالكي، الشريكين الإسرائيلي والفلسطيني إلى التحلي بأقصى قدر من المسؤولية والامتناع عن أي أعمال من شأنها إثارة مزيد من التدهور للوضع.

وأضاف البيان أن "الجانب الروسي شدد على أن موسكو قلقة من التصاعد الجديد للعنف في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المشحون إذا تم استئناف المواجهة المسلحة واسعة النطاق ما قد يؤدي إلى مزيد من الضحايا والخسائر".

وأشار إلى أن المكالمات بين لافروف ونظيريه الفلسطيني والإسرائيلي كانت "تبادلا مفتوحا وصادقا لوجهات النظر حول آفاق تطور الوضع في منطقة الشرق الأوسط مع التركيز على مشاكل التسوية الفلسطينية-الإسرائيلية".

وشدد لافروف -خلال محادثاته الهاتفية- على الضرورة الملحة لاستئناف أعمال جهود لجنة التوسط الرباعية لإعادة اطلاق عملية التفاوض بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على أساس القانون الدولي في اقرب وقت ممكن، كما قدم كبير الدبلوماسيين الروس تعازيه في سقوط ضحايا مدنيين في التصعيد الأخير.