البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مذكرة تفاهم بين البارالمبيــة الآسيوية والاتحاد المصري للإعاقات الذهنية لدعم ذوي الهمم

الاتحاد الرياضي
الاتحاد الرياضي

وقعت اللجنة البارالمبيــة الآسيوية والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية مذكرة تفاهم مشتركة لدعم التعاون في المجالات المختلفة، وذلك في إطار الاهتمام اللامحدود الذي تبديه الدولة والحكومات والمنظمات الرياضية ومؤسسات المجتمع المدني بأصحاب الهمم، وملف قادرون باختلاف.
ووقع مذكرة التفاهم عن اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد عبد الله العصيمي رئيس اللجنة وعن الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية المهندسة أمل عبد الحميد محمد مبدي رئيس مجلس إدارة الإتحاد بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وعماد رمضان – امين صندوق اللجنة البارالمبية والدكتور ايهاب حسنين – رئيس الاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة والدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة، الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ومحمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية بالوزارة، والدكتورة غادة جمال مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالوزارة،  كما حضر من جانب اللجنة البارالمبية الأسيوية عيسى ال علي، مدير الشراكات والدعم المؤسسي، عادل إبراهيم خنجي، مستشار التسويق والرعايات، وعلاء عمر الحارون، المدير الإداري، باللجنة.

وتهدف مذكرة التفاهم التي تم توقيعها ويسري العمل بها لمدة عام إلى تحديد الإطار العام الذي يتم من خلاله تيسير وتطوير التعاون بين الجانبين من خلال شراكة تعتمد على دعم الحركة البارالمبية الآسيوية من خلال تقديم مقترح بمشروع لتنفيذ هذا الإطار من خلال اتفاقيات مستقلة لكل مشروع يتم الاتفاق على تنفيذه.
واتفق الطرفان على توفير الدعم المطلوب لتنفيذ المشاريع المشتركة التي تحقق أهداف وطموحات الطرفين مع العمل على توفير كافة السبل والإمكانيات ليكون مقر كلا من طرفي الاتفاقية معلم رياضي فريد من نوعه والوجهة الرئيسية لرياضة أصحاب الهمم بالمنطقة والعالم.
ومن المقرر وفقا لمذكرة التفاهم الإشراف على إقامة الدورات التدريبية والندوات وورش العمل والمؤتمرات العلمية الخاصة برياضة أصحاب الهمم مع بذل الجهود لتوفير الدعم العيني للدول الآسيوية للارتقاء بالرياضة البارالمبيــة وتحقيق الإنجازات في كافة المحافل الرياضية.
وتم الاتفاق أيضا على دعم الرياضة النسائية والعمل علي زيادة تواجد العنصر النسائي في مختلف الأحداث الرياضية البارالمبيــة وتفعيل برامج تمكين العنصر النسائي من ذوي الإعاقة وتوفير فرص متساوية لهن على كافة المستويات.
وجرى التوافق على تشجيع اللجان البارالمبيــة والحكومات الآسيوية على مراجعة وتحديث التشريعات والقوانين التي تخص الحركة البارالمبيــة بما يتماشى مع مبادئ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.