البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بسبب شبهة فساد.. الأوسكار تحقق في ترشيح الممثلة أندريا رايزبورو

To Leslie
To Leslie

أثار ترشيح الممثلة الإنجليزية أندريا رايزبورو، لجائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثلة رئيسية عن فيلم “To Leslie”، الكثير من الجدل وردود الأفعال المختلطة لدى الأوساط الفنية والنقدية داخل هوليوود، ما رجح أن يكون وراء الترشيح شبهات فساد داخل أعضاء الأكاديمية.

وأصدرت الأكاديمية التي تشرف على حفل توزيع جوائز الأوسكار، بيانا أمس الجمعة، قالت خلاله “إنها تنظر في الأمر”. وأضاف البيان: “هدف الأكاديمية هو ضمان إجراء مسابقة الجوائز بطريقة عادلة وأخلاقية، ونحن ملتزمون بضمان عملية منح جوائز شاملة”.

وأوضحت الأكاديمية أنها تجري “مراجعة لإجراءات الحملة حول المرشحين لهذا العام، للتأكد من عدم وجود أي انتهاك، ولإبلاغنا عما إذا كانت هناك حاجة إلى تغييرات على الإرشادات في عصر جديد من وسائل التواصل الاجتماعي والتواصل الرقمي”.

وعلى جانب آخر، كشف الصحفي مات بيلوني بموقع “Puck” الأمريكي، أن رايزبورو تلقت دعما شفيها من عدد من نجمات هوليوود، أبرزهن: كيت بلانشيت وجوينيث بالترو وكيت وينسلت. وأشار إلى أن هناك احتمالية بأن تكون هذه الحملة غير قانونية، وأنه من المتوقع أن تثار هذه المسألة في اجتماع محافظي الأكاديمية، الثلاثاء المقبل، وإعلان نتائج التحقيق بعدها.

وتلعب رايزبورو في فيلم "To Leslie” دور أم عزباء تعيش في غرب تكساس تفوز باليانصيب فتنفق المال بأكمله، ومع تدهور الأمور تسعى لإعادة بناء حياتها والعثور على الخلاص.