البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاتحاد الأوروبي يوافق على الاستثمار في جنوب أفريقيا لدعم سياسات التعافي الأخضر

جنوب إفريقيا
جنوب إفريقيا

وافق الاتحاد الأوروبي على استثمار أكثر من 280 مليون يورو، من خلال برنامج "فريق أوروبا" التابع له، في منح بجنوب إفريقيا، بما في ذلك 87.75 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي، لدعم سياسات التعافي الأخضر وتعزيز الاستثمارات الخضراء وبناء انتقال قائم على المعرفة.
جاء ذلك في بيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي قبل ساعات، عقب الإعلان عن مبادرة الفريق الأوروبي للتعافي العادل والأخضر لجنوب أفريقيا، والتي تم إطلاقها في مدينة بريتوريا كجزء من استراتيجية البوابة العالمية، التابعة للاتحاد الأوروبي.
وذكر البيان أنه من خلال هذه الشراكة مع جنوب أفريقيا، ستدعم مبادرة التعافي العادل والأخضر جنوب أفريقيا في تحقيق هدفها الوطني لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية الملحة من خلال تدشين السياسات الهادفة وتسهيل الاستثمار، بما في ذلك البنية التحتية العامة وإطلاق العنان للاستدامة البيئية والاقتصاد الدائري ومكافحة تغير المناخ.
وأضاف البيان أنه سيتم استخدام 40 مليون يورو من تمويل منح الاتحاد الأوروبي لتسهيل الاستثمار في البنية التحتية العامة في جنوب أفريقيا من خلال التمويل المختلط، كما سيدعم الاتحاد الأوروبي مشاريع لتعزيز تخضير الخدمات البلدية في جميع أنحاء جنوب أفريقيا.. فيما ستعمل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أيضًا على إعادة استخدام محطات توليد الطاقة بالفحم لأغراض التحول الأخضر، وتحسين كفاءة الطاقة في المباني العامة وتسريع بدء الاقتصاد الدائري.