البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هشام سليم.. مُحارب السرطان

هشام سليم
هشام سليم

نجم كبير له كاريزما وحضور طاغي عندما يظهر على الشاشة سواء سينما أو تليفزيون وبرحيله شعر الجميع بأن الزمن الجميل يمضي معه ووجع القلوب برحيله المبكر.

زرعه المخرج الكبير يوسف شاهين في عودة الابن الضال هو والنجمة ماجدة الرومي أملًا نديًا على دروب الحياة إنه النجم هشام سليم الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده حيث ولد في 27 يناير 1958 وترصد البوابة أبرز المحطات في حياته.

ولد هشام سليم في 27 يناير 1958 وهو ابن لاعب الكرة المصري صالح سليم، وتخرج في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان وكان أول ظهور له من خلال أداءه دور ابن فاتن حمامة في فيلم إمبراطورية ميم من إخراج حسين كمال.
 

خاض تجربة تقديم البرامج من خلال البرنامج الأسبوعي الحواري حوار القاهرة في سكاي نيوز عربية.

قدم هشام سليم مجموعة من الأعمال المحفورة فى الوجدان فدائما نتذكر هشام انيس فى الراية البيضا والشيخ هشام فى مازال النيل يجرى  وفتح الله الحسينى فى المصراوية وحسنى فى أرابيسك وعمر فى لقاء ع الهوا وأشرف  فى امرأة من زمن الحب وبكر جمعة وبيكر فى أماكن فى القلب.


وأدواره فى مسلسل  طيور الشمس والسيرة العاشورية ولما بابا ينام وآخر المشوار واليقين ولحظات حرجة وظل المحارب وفى أيد أمينة وطايع وأخيرًا كان هجمة مرتدة.


أيضًا قدم مجموعة من الأفلام الهامة منها دوره فى اغتيال مدرسة وعندما يتكلم الصمت وتزوير فى أوراق رسمية مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز وميرفت أمين وحارة الجوهرى والناظر والجبلاوى وشروع فى قتل والأراجوز ويا دنيا يا غرامى وميت فل ولا تسألني من أنا.

فى يوليو ٢٠٢٢  تدهورت الحالة الصحية للفنان هشام سليم، الذي أوضح فى 26 مايو الماضى، خلال تسجيل صوتى لأحد البرامج أن حالته الصحية جيدة، قائلا: "أنا الحمد لله كويس وكله تمام الحمد لله، وبيتهيألى السرطان اللى بتقولوا عليه دلوقتى أحسن من كوفيد والحاجات اللى بتضيع البنى آدمين في 3 أيام، كل اللى يجيبه ربنا كويس وأنا بخير لحد دلوقتى والحمد لله وقاعد فى السخنة".

هشام سليم بعد ذلك التصريح فضل أن يكون بمفرده فى محنته منذ مايو الماضى، واختفى وفضل عدم الكلام وفضل الاختفاء، وعدم الرد والابتعاد لدرجة أن هناك تصريح نشر  للدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، والفنانة نهال عنبر، عضو مجلس النقابة، صرحا بأنهما فشلا فى الوصول  إلى أى أنباء عن النجم الغائب، لكنهما أكدا أنهما لا يستطيعان كذلك الوصول إليه رغم محاولاتهما العديدة وبذلك فضل هشام سليم الابتعاد عن الأضواء ومانشيتات الصحف وفضل مواجهة معاناته بمفرده بعيدا عن القيل والقال

ويبدو أن “عادل سليم البدرى” ابن الباشا والهانم  قرر أن يتعامل مع مرض السرطان برضا تام، كما تعامل معه والده المايسترو صالح سليم الذى كشف هشام سليم خلال لقاء سابق ببرنامج معكم مع منى الشاذلى، ان والده أصيب بنفس المرض عام 1998، وتعامل مع إصابته بنفس الرضا والهدوء.

وأشار إلى أن وقت إصابته بالسرطان قبل وفاته كان لا يشتكي وتعامل مع الأمر بشكل بسيط، قائلًا: «حياته كانت صعبة لكنه عمري ما اشتكي ولا عمره اتكلم ولا أي حاجة، حاجته هي حاجته ميدخلش حد فيها خالص، حتى لما جاله سرطان كانت بنتي موجودة وكان المفروض ياخدها للسينما في لندن، وراح للدكتور قاله انت عندك سرطان، قاله لازم أمشي دلوقتي عشان عندي ميعاد مع حفيدتي هوديها السينما، ودا يوم ما بلغه وخدها فعلا وداها السينما، ومكنش بيتكلم خالص، وأتعامل عادي جدا، دا قضاء وقدر، وقال هيمشي في الإجراءات مش أكتر ولا أقل».

هشام سليم انتهج طريق وسلوك والده فى الصمت والتعامل مع المرض فابن الوز عوام حتى فى السرطان وفجأة استيقظ الوسط الفني وجمهوره على صدمة فراقه يوم 22 سبتمبر 2022 راحلا وتاركا إرثا من الأعمال الجميلة التى لا يمكن نسيانها فقد رحل  عادل سليم البدرى ابن الباشا والهانم الذى اشترك فى حرب أكتوبر 1973، وعمل فى مصنع البدرى والذى تزوج من قمر السماحى فقد رحل عادل البدرى بجسده لكن روحه عايشه معانا باعماله ومازلنا نتذكر قوته حيث رفض مع الدكتور مفيد أبو الغار رفع “الراية البيضا” أمام فضة المعداوى ولكنه رفع الراية البيضاء أمام السرطان.