البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قصر ثقافة الجيزة يشارك في احتفالية "عيد الشرطة ٧١"

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شاركت ثقافة الجيزة برئاسة د. نهى نبيل  بفاعليات الاحتفالية التي أقيمت بمركز شباب الصفا ضمن احتفالات عيد الشرطة المصرية، وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالجيزة برئاسة د. أحمد الوكيل.

تقدمت مدير عام الجيزة خلال كلمتها بالشكر والامتنان لرجال الشرطة المصرية البواسل وشهداؤهم الذين يقدمون أرواحهم فداء تراب وطننا الغالي و أمننا وسلامتنا.

 كما أكدت أن ٢٥ يناير هو تاريخ من التحدي والصمود والثبات، ودرس نتعلم منه جميعا قيم الانتماء والثبات على المبدأ والحفاظ على مقدسات الوطن، كما أشاد مدير مديرية الشباب والرياضة بالدور الذي يقوم به رجال الأمن لحماية كل شبر من أرجاء الوطن، والحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

تضمنت الفعاليات عرض فيلم تسجيلي بعنوان "عيد الشرطة تاريخ من العطاء" أعدته ولاء زرزور والتي طرحت خلاله أحداث معركة الإسماعيلية في ٢٥ يناير ١٩٥٢م التي أثبتت قوة وجسارة الجندي المصري في مواجهة قوات الاحتلال الإنجليزي، ثم استمتع الحضور بعرض فني لفرقة المصرية لأغاني التراث بقيادة المايسترو محمد حسني، التي أمتعت الحضور بمجموعة من أجمل الأغاني الوطنية منها "اسلمي يا مصر، صوت الوطن، حلوة بلادي، ويا حبيبتي يا مصر"، كما قدمت طلائع مركز شباب الصفا عروض رياضية للأطفال في الكاراتيه والتايكوندو، بجانب عرض فنى لفرقة الفنون الشعبية واختتمت الاحتفالية بإلقاء قصيدة شعرية بعنوان "تحميني واحميكي".

 كما أقيمت على هامش الاحتفال ورشة رسم وتلوين للتعبير عن حب الوطن والسلوكيات الإيجابية في حياتنا اليومية، بالإضافة إلى معرض للفنون التشكيلية، وورشة فنية لتعليم فن الاوريجامي ثلاثي الأبعاد بمشاركة د. أماني الشيخ وهدى وقاد وسيمون منير.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد جلال الطنطاوي رئيس حي العمرانية، عادل فهمي وكيل مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، المستشار صبري شلابي، فضيلة الشيخ عمر حسن مدير إدارة الأزهر بالجيزة، فضيلة الشيخ علي حسن وكيل وزارة الأزهر بالجيزة، د. رباب حسين وكيل إدارة الأزهر، ود.سلامة حميدة مدير إدارة شباب العمرانية.