البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"صحة مطروح" تفحص 250 مواطناً في قافلة الدعم الطبي بمستشفى النجيلة

فحص 250 مواطناً في
فحص 250 مواطناً في قافلة الدعم الطبي والعلاجي بمستشفى النجيل

قال الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، إن قافلة الدعم الطبي والعلاجي المجانية اختتمت أعمالها لمستشفى النجيلة المركزي، والتي نظمتها الإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الصحة لتقديم الخدمات الطبية لأهالي النجيلة والقرى المجاورة. 

جاء ذلك ضمن خطة وضعتها الإدارة العامة للطب العلاجي بالمديرية وفق توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين في جميع مراكز المحافظة، وتلبية لاحتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم.

وأوضح الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، أن القافلة شهدت إقبالاً من أهالي مدينة النجيلة والقرى المجاورة لها، حرصا على الاستفادة بالخدمات الطبية المتميزة والتي شملت عدة تخصصات طبية منها الباطنة العامة، الجراحة العامة، جراحة العظام، النساء والتوليد وتنظيم الأسرة، وعيادة طب الأطفال والعلاج الطبيعي والجلدية وعيادة الرمد، بجانب معمل التحاليل الطبية والأشعة بمختلف أنواعها بمستشفى رأس الحكمة. 

 وبين “سالم” أن عدد المستفيدين من القافلة بلغ (250) مواطنا، بالإضافة إلى التدخلات الجراحية، حيث تم إجراء العديد من الفحوصات بمعمل التحاليل وكذلك الأشعة التشخيصية سواء عادية او تلفزيونية أو مقطعية.

وأشار إلى أن توجيهات القيادة السياسية التخفيف عن كاهل المواطن المصري، من خلال توفير العديد من الجوانب الحياتية المختلفةمن أبرزها الجانب الصحي، حيث تعمل مديرية الصحة متمثلة في قطاع الطب العلاجي على إطلاق العديد من القوافل الطبية في المراكز المختلفة، من أجل تقديم الخدمة الصحية المجانية لائقة للمواطنين، مع اعطاء المناطق الأكثر احتياجا أولوية خاصة خلال تنفيذ قوافل الدعم الطبي والعلاجي مؤكدا استمرارا سلسة القوافل التي تطلقها الإدارة العامة للطب العلاجي بصحة مطروح على مستوي المحافظة.

وجرى التنسيق المسبق مع مختلف الإدارات ومنها منسق مبادرة الكشف والعلاج عن بعد الدكتور سعيد مختار لإنجاح عمل القافلة وتقديم خدمات طبية بجودة عالية. 

من جهته، قدم الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة الشكر لجميع الفرق الطبية من الأطباء الاستشاريين والاخصائيين المشاركين في القافلة والفريق الإداري وجميع المشاركين من فريق العمل بمستشفى النجيلة المركزي وعلى رأسهم الدكتور محمد أبو طالب مدير المستشفى.