البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المستشار الألماني والرئيس الأوكراني يبحثان هاتفيًا الوضع في كييف

المستشار الألمان
المستشار الألمان أولاف شولتس والرئيس الأوكراني زيلينسكي

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن هيبستريت، اليوم الأربعاء، إن المستشار الألماني أولاف شولتس، قد تباحث هاتفيًا مع الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، حول المستجدات في أوكرانيا، وتبادل الزعيمان وجهات النظر حول الوضع السياسي والعسكري والإنساني في أوكرانيا.

وأضاف هيبستريت - في بيان اليوم - أن المستشار الألماني قد جدد تضامنه الثابت مع أوكرانيا في مواجهة روسيا، وأعلنت أن ألمانيا ستواصل زيادة الدعم العسكري لأوكرانيا بالتنسيق الوثيق مع الشركاء الأوروبيين والدوليين.

وتابع: "قدم الرئيس زيلينسكي الشكر للمستشار الفيدرالي على قرار إتاحة دبابات القتال الرئيسية Leopard 2 للقوات المسلحة الأوكرانية ومنح التصاريح المناسبة للدول الشريكة التي ترغب في تزويد أوكرانيا بها".

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا أندريه سيبيها إن "الرئيس الأوكراني تلقى تأكيدًا على قرار الجانب الألماني لبدء تزويد أوكرانيا بدبابات ليوبارد ٢".

وأضاف أندريه سيبيها - وفقًا لوكالة أنباء "يوكينفورم" الأوكرانية - أنه "لا يمكن أن يكون هناك تحية أفضل من ذلك لرئيس بلد يقاتل بشجاعة ليس فقط من أجل استقلاله، ولكن أيضًا من أجل العالم الحر بأسره".