البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

متحف آثار الوادي الجديد يعرض طبنجة أثرية نادرة في عيد الشرطة

قطعة أثرية نادرة
قطعة أثرية نادرة عبارة عن طبنجة

عرض متحف آثار الوادي الجديد بمدينة الخارجة، اليوم الأربعاء، قطعة أثرية عبارة عن طبنجة لها ماسورة من الصلب ومقبض من الخشب عليه زخارف نباتية وكلمة ما شاء الله، وذلك احتفالًا بعيد الشرطة الـ71.

 

وأكد طارق القلعي، مدير متحف الوادي الجديد، أن المتحف يعرض هذه  القطعة فريدة، وذلك من اليوم وحتى يوم 3 فبراير المقبل.

 

وأضاف “القلعي” أن القطعة معروضة أمام جميع المواطنين، وذلك من منطلق الدور والمشاركة المجتمعية للمتحف في كافة المحافل والمناسبات وإبراز الثقافة الأثرية.

 

وأشار إلى أن متحف الوادي الجديد قام مطلع الشهر الجاري بعرض مجموعة من الأواني الفخارية والتي عثر عليها في مدينة القصر الإسلامية بواحة الداخلة ضمن الحفائر التي قام بها تفتيش آثار الداخلة، والتي تمثل مجموعة من الأواني المصنوعة من الفخار المطلي بألوان مختلفة زاهية.

 

ويعد عيد الشرطة  تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسون قتيلًا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952، بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي. 

 

وتم إقرار هذه الإجازة الرسمية لأول مرة بقرار من الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية للحكومة والقطاع الخاص، تقديرًا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافًا بتضحياتهم في سبيل ذلك، وتم الإقرار به في فبراير 2009.