البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وسيم السيسي يشارك في معرض الكتاب بـ“أنا أتحدث إليكم"

كتاب “أنا اتحدث إليكم
كتاب “أنا اتحدث إليكم" للدكتور وسيم السيسي

يشارك كتاب “أنا أتحدث إليكم" للدكتور وسيم السيسي عن الدار المصرية اللبنانية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54. 

  الكتاب، عرض لعلوم شتى بطريقة مبسطة ومشوقة وإضفاء الحياة عليها، وجعل الموضوع يتحدث عن ذاته كأنه إنسان، فمصر تتحدث عن نفسها وتاريخها وحضارتها العريقة وجغرافيتها، والقلب يتحدث عن طبيعته التشريحية ودلالة استخدامه في التعبير عن الحب والعواطف بين الشعراء، والمرأة وتكريمها عند القدماء المصريين ومقارنة وضعها وطريقة حياتها لديهم ولدى اليونان والرومان والهند وغيرها من الحضارات المختلفة، أو الأهرام وأسرارها وعجائبها وسبب بنائها، أو تحتمس الثالث وشجاعته وحكمته الحربية وأثرها في وضع الخطط العسكرية الحديثة. وكان منطلق د. وسيم أن القراءة معرفة، والمعرفة قوة، والذين يقرأون لا ينهزمون، وأن حفظ الأفكار في كتاب أعظم ما وصل إليه الإنسان، ولولا هذا الحفظ لما تقدمت البشرية خطوة واحدة. وأن هذه العلوم يجب أن تقدم للقارئ بشكل بسيط ومشوق وبه مسحة أدبية، فالعلم جميل إذا أحسنا عرضه.

خصومات تصل إلى 60% في معرض القاهرة الدولي للكتاب لدورته 54 بمركز المعارض الدولي بالتجمع الخامس من 25 يناير 2023 حتى 6 فبراير 2023 يوميًّا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً والخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.