البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ دمياط: لا تهاون في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية

محافظ دمياط
محافظ دمياط

ناقشت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عدد من الملفات الخاصة بالوحدات المحلية وذلك خلال اجتماع ترأسته اليوم بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، ومديرى الادارات المعنية بديوان عام المحافظة.

 

واستهلت المحافظ  الاجتماع بالترحيب برؤساء الوحدات المحلية الجدد، كما بحثت بعض الملفات المطروحة حاليًا، وأصدرت عدد من التوجيهات التى جاء أهمها بسرعة إعداد حصر شامل ودقيق للمنازل على أرض الواقع لتحصيل رسوم النظافة، حيث أكدت أنه سيتم تشكيل لجان للبحث والمتابعة، مؤكدة أيضًا على تفعيل عدد من الإجراءات الأخرى لدفع منظومة العمل وزيادة الموارد.

 

وشددت الدكتورة منال عوض، على التصدى لمخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية،  مؤكدة على تقديم تقرير أسبوعى يتضمن كافة الحالات التى تم رصدها بمنظومة المتغيرات المكانية، حيث أكدت أنه لن يتم السماح بأى تقصير بهذا الملف.

 

وتابعت المحافظ  منظومة توريد القمامة لمصنع أبو جريدة لتدوير القمامة بفارسكور،  حيث أكدت مجددًا على جميع الوحدات المحلية بالالتزام بتوريد القمامة بشكل دورى للمصنع، مشددة على تكثيف حملات النظافة والإرتقاء بتلك المنظومة.

 

ووجهت رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة خطة رد الشئ لأصله والمشروعات الجارى تنفيذها  بنطاق كل مركز ومدينة والعمل على إزالة المعوقات التى قد تبطىء نسب التنفيذ، موجهة أيضًا باستكمال العمل بخطة رفع الكفاءة التى يتم تنفيذها بمدن المحافظة، وعدم  السماح لأى جهة بتنفيذ أعمال حفر بالشوارع إلا بعد إصدار تصريح من الوحدة المحلية وتحصيل قيمة رد الشئ لأصله من الجهة المُنفذة.

 

كما تم التأكيد على التنسيق مع إدارة المركبات بديوان عام المحافظة لمتابعة الصلاحية الفنية من المعدات والسيارات التابعة لكل وحدة محلية وإجراء الصيانة المطلوبة لأى اعطال، وتحقيق الاستفادة المثلى من تلك المعدات.

 

وتابعت المحافظ  آخر المستجدات بملف التصالح فى مخالفات البناء وما تم اتخاذه من إجراءات لإصدار نموذج 10 الدائم، مؤكدة ضرورة الإسراع بكافة الخطوات لانهاء الملف، وأكدت أيضًا على سرعة تجهيز معارض أهلا رمضان بباقى المدن. 

 

وفى ختام الاجتماع، أكدت محافظ دمياط  على الالتزام بتنفيذ تلك التوجيهات، مؤكدة أنه سيتم متابعة ذلك كما سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه اى تقصير.