البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قصة "تيدي" طفل بريطاني عبقري بعمر 3 سنوات حصد عضوية جمعية" مينسا"

الطفل العبقري البريطاني
الطفل العبقري البريطاني العبقري "تيدي هوبس""

العبقرية والعلم ليس لهما عمر شعارا رفعه عاليا" الطفل البريطاني "تيدي هوبس" بعمر الثلاث سنوات، فالنبوغ يسري بدمائه، حيث حصد "هوبس"  عضوية جمعية «مينسا» المرموقة التي لا يدخلها سوى الأشخاص الذين يتمتعون بقدر عال من الذكاء، بعد أن حقق نجاحاً مبهراً. وفقا لما نشره موقع الخليج ،
وبحسب صحيفة «ديلي ميل»البريطانية، فإن الطفل" تيدي هوبس" الذي نال عضوية الجمعية بعمره 3 سنوات و9 أشهر يستطيع القراءة والحساب بسبع لغات.
ولا تتوقف إمكانيات العبقري الصغير عند ذلك فإنه يستطيع  العد إلى المئة بسبع لغات، ومنها ست منها أجنبية بالنسبة إليه من بينها الماندرين والويلزية والفرنسية والإسبانية والألمانية- وفقاً لـ«سكاي نيوز عربية».
وبدأ "هوبس' الذي يعيش في مقاطعة سومرسيت بإنجلترا يتعلم القراءة مبكراً عندما كان في عمر عامين وأربعة أشهر، وهو يحب الرياضيات بشكل كبير.
وإستطاع الطفل أن ينجح في الاختبار المعرفي لنيل عضوية الجمعية بعدما حصل على 139 نقطة من أصل 160 في إنجاز أبهر والديه.
وبعدما أكمل الرابعة من عمره حالياً فأصبح قادراً على قراءة كتب «هاري بوتر»، عندما يتاح له ذلك.
وقال والدا الطفل،إنهما فوجئا بقدر الذكاء لدى تيدي وتابعا انهما لم  يكونا لديهم النية في  أن يطلبا عضوية الجمعية المرموقة.

فأصبح تيدي أصغر بريطاني على الإطلاق ينال عضوية الجمعيةفي حين يوجد طفل أمريكي آخر حصل على العضوية،في حين يوجد طفل أمريكي آخر حصل على العضوية وهو في عمر العامين فقط.
وأضاف الوالدان أن طفلهما له شخصية متفردة فهو لا يهتم كثيراً بالأشياء التي تشغل أقرانه في العمر مثل ألعاب الفيديو والتلفزيون.
وأشارا الي أن تيدي ينصت بإمعان  حتى  ويتذكر جميع التفاصيل التي تقال له وحتي إن  كان ذلك قبل عام كامل.