البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل تعليم الأقصر يتفقد سير الامتحانات بمدارس إدارة القرنة.. صور

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

واصل الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، جولاته لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الثاني الثانوي، بمدارس إدارة القرنة التعليمية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتزامناً مع سير امتحانات  للفصل الدراسي الأول 2022 / 2023.

شملت الجولة التي قام بها وكيل الوزارة، تفقد مدرسة القرنة الإعدادية الثانوية بنين، لمتابعة أداء طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية، كما توجه إلى مدرسة القرنة الإعدادية الثانوية بنات، لتفقد سير امتحانات الصف الثاني الثانوي في مواد اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والتاريخ، حيث شكلت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، غرفة عمليات مركزية وكذلك غرف عمليات بجميع الإدارة التعليمية لمتابعة سير الامتحانات.

واطمأن خالد، على سير الامتحان، وعدم وجود أي شكاوى، وإلى تطبيق كافة الإجراءات التي تمكن الطلاب بجميع اللجان في هدوء، ولا يوجد ما يعكر صفو سير الامتحان، كما حث الطلاب على الموازنة بين التزام الهدوء النفسي وبين الإدارة الجيدة للوقت لئلا ينساب بساط الوقت من تحت أقدامهم. 

وخلال المتابعة، وجه وكيل الوزارة إلى تحقيق الانضباط داخل جميع اللجان، والتأكيد على ضرورة منع استخدام التليفون المحمول داخل اللجان، والتأكيد على إضاءة الفصول وتهويتها، وتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحانات بصورة جيدة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بكافة الضوابط الامتحانية.

كما قام وكيل الوزارة بمتابعة كنترول المدارس أثناء المتابعة، وشدد بعدم السماح بدخول غير العاملين إلى كنترول المدرسة، كما وجه بضرورة مراعاة الدقة في عمليات التصحيح والرصد، والالتزام بالضوابط والتعليمات الامتحانية الواردة من الوزارة.

جدير بالذكر، أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية يبلغ 17854 طالب منهم يؤدون امتحاناتهم من خلال 154 لجنة امتحانية، فيما يؤدى امتحانات الصف الثاني الثانوي 5005 طالب بمختلف الإدارات التعليمية، من خلال 44 مدرسة ثانوية على مستوى المحافظة.