البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبيرة تغذية: الإفراط في تناول اليوسفي يضر بصحة الإنسان

فاكهة اليوسيفي
فاكهة اليوسيفي

شرحت خبيرة تغذية روسية مخاطر الاكثار من تناول اليوسفي، فبرغم من احتوائه على عناصر غذائية مهمة، إلا أن الإفراط في تناوله قد يضر بصحة الإنسان.

وقالت تاتيانا زاليتوفا، أخصائية التغذية، في مقابلة مع "راديو سبوتنيك"، "اليوسفي غني بالعناصر الغذائية، وخاصة فيتامين سي، مثله مثل الفواكه الحمضية الأخرى، يمكن أن يكون عنصرًا مهمًا في نظام غذائي صحي، خاصة خلال موسم البرد، ومع ذلك، فإن الشغف المفرط بهذا المنتج يزيد من مخاطر الحساسية ويضع عبئا إضافيًا على جهاز الهضم لطرحه خارج الجسم وعلى الكلى مثلا".

ووفقا للخبيرة، يجب على الأشخاص الذين يعانون من ضعف وظائف الكلى أن يكونوا حذرين من اليوسفي، ناصحة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مزمنة في الجهاز الهضمي من عدم تناول هذه الفاكهة بكثرة.

وأوضحت أن هذه الفاكهة من الحمضيات ولها تأثير مزعج على الغشاء المخاطي في المعدة مما يفاقم التهاب المعدة لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي، كما وتحتوي هذه الفاكهة على الفركتوز، محذرة الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري واضطرابات التمثيل الغذائي للكربوهيدرات من تناول هذه الفاكهة بإفراط.

وأشارت إلى أن أفضل كمية للاستهلاك اليومي يجب أن لا تتجاوز 500 جرام، بالإضافة لعدم تناول هذه الحصة من الفاكهة دفعة واحدة.