البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الولايات المتحدة|عواصف ثلجية وعواصف شتوية تجتاح البلاد.. والمحكمة تغرم ترامب

الرئيس الامريكي السابق
الرئيس الامريكي السابق " دونالد ترامب "

شهدت الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة وخاصة في أواخر ديسمبر 2022، عواصف ثلجية وعواصف شتوية في أماكن كثيرة من كندا والولايات المتحدة. 

وقال ياسر نور الدين مراسل قناة القاهرة الإخبارية من نيويورك خلال مداخلة بالفقرة الإخبارية لأبرز عناوين الصحف الأمريكية، إن حالة الطقس أصبحت تهم المواطن الأمريكي خاصة التغير المناخي في الفترة الأخيرة، على سبيل المثال ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن العاصفة التي اجتاحت منطقة بوفالو سيتبعها عدة عواصف أخرى يوم الأحد والاثنين القادمين، وأضافت هيئة الأرصاد أن الأمطار الموسمية لعام 2022 سوف تتغير عن العام الماضي .

وتابع، في إحدى المدارس بمنطقة بوفالو تمكن شاب يبلغ من العمر 27 عاما من إنقاذ 24 شخصا، كانوا على وشك الموت بعدما ضربت عاصفة المدينة بأكملها، مما دعا فريق بوفالو أن يقدم لهذا الشاب تذكرة مجانية لحضور "السوبر بول" التي لا يحضرها إلا بعض الأثرياء الولايات المتحدة.

وأضاف "نور الدين" فيما يخص القضية التى حكم فيها قاضي ولاية فلوريد بغرامة مليون دولار أمريكي على رئيس الولايات المتحدة السابق "ترامب " والمحامي الخاص به ضد منافسته هيلاري كلينتون التى اتهمها فيها بالغش في الانتخابات الرئاسية منذ عام 2016.

وقال القاضي في حديثه للصحفيين إن ترامب يستغل المحاكم ويستغل هذه القضايا السخيفة لانتقاد خصومه، ودعا القاضي دونالد ترامب أن يكف عن هذه القضية، وجاء هذا الخبر في كثير من الوكالات الأمريكية منها وول ستريت جورنال، نيويورك تايمز والعديد من وكالات الأنباء.