البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أرقام من مواجهة الليلة.. توتنهام يصارع مانشستر سيتى بالدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر سيتى
مانشستر سيتى

تمتلئ مواجهة اليوم الخميس، بين فريق مانشستر سيتى، الذى يستضيف نظيره توتنهام، فى تمام العاشرة مساءً، على ملعب "الاتحاد"، فى المباراة التى تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الاسبوع السابع من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز، بالأرقام القياسية بتاريخ المواجهات بينهما.

ويمتلك فريق مانشستر سيتى، سجلاً سيئ فى أخر 5 مواجهات جمعته مع توتنهام، حيث تعرض للهزيمة فى 4 مواجهات بالدوري الإنجليزي الممتاز مقابل فوز واحد، وهو العدد نفسه الذي خسره في مبارياته الـ 19 السابقة ضده.
وشهدت مواجهات الموسم الماضى بالدورى الإنجليزى بين الفريقين، فوز توتنهام ذهاباًوإياباً، وهو ما يمثل 67 % من إجمالي الهزائم التي تعرض لها السيتي في دوري النسخة الماضية، ويمكن لتوتنهام أن يصبح أول فريق يفوز بثلاث مباريات متتالية في الدوري ضد فريق يدربه بيب جوارديولا.

وحقق فريق توتنهام الانتصار فى 4 مواجهات من آخر 9 مباريات خاضها خارج أرضه أمام فريق حامل للقب الدوري، مقابل تعادلين و3 هزائم، وهو عدد الانتصارات نفسه الذي حققه في 49 مباراة سابقة من هذا النوع، فيما جاءت 4 هزائم من أصل 29 لمانشستر سيتي كحامل للقب أمام توتنهام، ولم يهزمه أي فريق آخر أكثر من ذلك.

وأحرز فريق توتنهام 9 أهداف في آخر 3 مباريات خارج أرضه في الدوري الممتاز، أي أكثر بهدفين في أول 6 مباريات خارج الديار هذا الموسم .

ويتطلع فريق توتنهام للفوز بمباراتين متتالية خارج أرضه في الدورى، وذلك بعد فوزه بأربعة أهداف دون رد، على كريستال بالاس في مباراته الخارجية الأخيرة، لأول مرة منذ أبريل 2022.

وعلى الجانب الآخر فشل فريق مانشستر سيتي في الفوز فى آخر مباراتين له في الدوري الممتاز على ملعب الاتحاد، بعد ان تعادل فى واحده وهزم فى مثلها، وآخر مرة خاض فيها 3 مباريات دون فوز على أرضه في الدوري، كانت في ديسمبر العام 2016 عندما فشل فى 4 مباريات، وكانت أيضا المرة الوحيدة التي يفشل فيها بيب جوارديولا في الفوز في 3 مباريات متتالية بمنافسات الدوري المختلفة في مسيرته كمدرب.

وتعرض فريق مانشستر سيتي، للهزيمة أمام مانشستر يونايتد، بهدفين دون رد، في مباراته الأخيرة، وآخر مرة خسر فيها مباراتين متتاليتين في الدوري كانت في ديسمبر لعام 2018، وبعد أن هزيمته أمام ساوثهامبتون في كأس الرابطة قبل الدربي.

ولو هزم مانشستر سيتى تكون تلك هى الهزيمة الثالثة له على التوالى في جميع المسابقات بالموسم ذاته، للمرة الأولى منذ أبريل 2018.

وخسر بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، 6 من أصل 15 لقاء مع توتنهام في جميع المسابقات، مقابل تعادلين و7 انتصارات، ولم يخسر مباريات ضد فريق واحد سوى أمام تشيلسي 8 مباريات، وليفربول 8 مباريات، ومانشستر يونايتد 7 مباريات.

وتلقى جوارديولا الهزيمة في 3 من لقاءاته الخمسة في جميع المسابقات أمام أنطونيو كونتي مدرب توتنهام مقابل انتصارين، ومن بين المدربين الذين واجههم خمس مرات على الأقل في مسيرته التدريبية، يعتبر كونتي هو الوحيد الذي خسر أمامه جوارديولا أكثر من نصف مبارياته 60 %.

وفشل مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند، في التسجيل في آخر مباراتين له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي المرة الأولى التي يخوض فيها أكثر من مباراة دون أن يسجل أي هدف في المسابقة. وخاض 3 مباريات متتالية دون أن يسجل، مرة واحدة فقط في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، في سلسلة من 5 مباريات مع بوروسيا دورتموند بين مارس وأبريل الموسم الماضي.

ويبتعد هاري كين بهدفين فقط، من أن يصبح ثالث لاعب يسجل 200 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب آلان شيرر 260 وواين روني 208. 

ويمتلك هارى 3 من أهدافه الأربعة ضد مانشستر سيتي في المسابقة كانت على ملعب الاتحاد، بما في ذلك ثنائية خلال فوز توتنهام 3-2 الموسم الماضي.