البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرسم بالكلمات تُطلق طبعات جديدة لأعمال العبودي بمعرض الكتاب

الكاتب أدهم العبودي
الكاتب أدهم العبودي

أطلقت دار الرسم بالكلمات طبعات جديدة من أعمال الكاتب أدهم العبودي، بالتزامن مع الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تنطلق في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

الطبعات الجديدة قام بالإخراج الفني وتصميم أغلفتها الفنان إسلام أحمد، وتضم هذه الطبعات 7 روايات لأدهم العبودي وهي: "الخاتن.. وقائع سقوط كردستان" و"باب العبد" وهي الرواية الحاصلة على جائزة الشارقة للإبداع العربي 2012، و"متاهة الأولياء" والتي فازت بجائزة اتحاد كتاب مصر 2015، و"الطيبيون" و"خطايا الآلهة.. رؤية الشيخ الصوفي" و"معشر الجن.. المدينة التي تخشى المغيب" و"بينما نموت.. روح ابن أسماء الرب".

تخرّج العبودي من كلية الحقوق جامعة أسيوط عام 2003، وعمل محاميًا منذ تخرجه وإلى الآن، نشر له العديد من المقالات الدورية، وصدر له العديد من الكتب والروايات أبرزها “حارس العشق الإلهي، و”قلبي ومفتاحه” و”ما لم تروه ريحانة”.
كما حاز العديد من الجوائز منها جائزة “اتحاد الكتاب” ووصل إلى القائمة القصيرة لجائزة “راشد بن حمد الشرقي” و”دبى الثقافية”، كما تُرجمت رواياته للعديد من اللغات منها الفارسية والهندية والفرنسية والإنجليزية والألمانية.
كان أدهم العبودي قد أعلن في وقت سابق عن قراره باعتزال الكتابة والتفرغ لعمله بالمحاماة، مشيرا إلى أن كتابه "المحكمة تستشعر الحرج" والذي سيصدر عن دار تشكيل للنشر والتوزيع سيكون آخر أعماله المنشورة.