البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ملك الأردن ورئيس فلسطين يشيدان بالجهود المصرية للحفاظ على التهدئة بقطاع غزة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك الأردن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالجهود المصرية المبذولة للحفاظ على التهدئة في قطاع غزة وإعادة الإعمار، مع التأكيد مجدداً على مسؤولية المانحين الدوليين في جهود إعادة إعمار القطاع.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية قمة ثلاثية مع الملك عبد الله الثانى ابن الحسين ملك الأردن والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.
ويأتي انعقاد القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس في سياق بلورة رؤية وإستراتيجية عربية لطرحـها على المجالـس الوزارية والانطـلاق إلى المجتمع الدولي لخلق جبـهة دولية عريضة مساندة.

وتهدف القمة حسب سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح إلى تنسيق المواقف وتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ العام 1967، وبما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.