البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تحطم طائرة في نيبال على متنها 72 شخصا

تحطم طائرة
تحطم طائرة

عرضت قناة “القاهرة الإخبارية “ تقريراً بعنوان "سيناريو العام الماضي يتكرر في نيبال.. تحطم طائرة في بوخارا على متنها 72 شخصا".

 وأفاد التقرير بأنه مرة أخرى ، يعود اسم نيبال إلى القمة في حوادث الطائرات في العالم، حيث تحطمت طائرة ATR 27 ذات المحركين وعلى متنها 68 راكبا و 4 من أفراد الطاقم.

وأفادت السلطات النيبالية أن الطائرة التابعة لشركة AT Airlines تحطمت في المنطقة الواقعة بين مطاري بوخارا القديم والجديد. في طريقها من العاصمة ماندو إلى مدينة بوخارا في وسط البلاد.
ودعا رئيس الوزراء النيبالي إلى عقد اجتماع وزاري عاجل بعد حادث السيطرة ، وتشير لقطات تليفزيونية إلى تصاعد دخان كثيف من موقع التحطم ، بينما تجمع عمال الإنقاذ والحشود حول الحطام ، بينما تتواصل حصيلة الضحايا الرقمية.
وأعلنت سلطات مطار نيبال أن من بين ركاب الطائرة المنكوبة فرنسياً وأسترالياً وأرجنتينياً .

 نيبال الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا ، تحتل مرتبة متدنية في سجل الأمن الجوي ، وسبق هذه الطائرة حادث تحطم آخر العام الماضي خلف 22 قتيلا. في عام 2018 ، تحطمت طائرة ركاب قادمة من بنجلاديش عند هبوطها ، مما أسفر عن مقتل 49 شخصًا من بين 71 شخصًا كانوا على متنها.
ومع تعدد حوادث الطيران في نيبال ، أغلق الاتحاد الأوروبي أجواءه لبعض الوقت أمام الخطوط الجوية النيبالية لأسباب تتعلق بالسلامة.