البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. الصحة: الانتهاء من تطوير المستشفيات القديمة في القاهرة والجيزة والإسكندرية خلال 2023

حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه في ظل توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بوضع منظومة الصحة على رأس أولويات الدولة المصرية، كان هناك توجه من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بأهمية رفع كفاءة وإحلال وتجديد المستشفيات التي مر عليها فترة زمنية طويلة في المحافظات المختلفة.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم الاثنين، أن البداية كانت في المرحلة الأولى بمحافظات القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية، موضحًا أن هناك مستشفيات بنيت منذ حوالي 100 عام يتم فيها إحلال وتطوير جزئي، ولكن التوجيه كان إحلال وتطوير رفع وكفاءة كلية لتلك المستشفيات سواء من حيث البنية التحتية أو مسارات التشغيل أو الأجهزة والمعدات الموجودة في هذه المستشفيات.

وتابع أن هذا التطوير جزء للدولة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتا إلى أنه يتم عمل كل هذا للإسراع فى إدخال باقي المحافظات إلى المنظومة، والعمل على التوازى ما بين المحافظات التي دخلت التأمين الصحي بالمحافظات الأخرى، بأنها تكون جاهزة ومؤهلة.

وأردف المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه سيتم الانتهاء من التطوير نهاية العام الجاري في الـ 3 محافظات وهى القاهرة والجيزة والإسكندرية، من أجل الدخول في مجموعة أخرى في المحافظات الأخرى فى العام المالي الذي يليه.

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FSabahakMasri%2Fvideos%2F674305851100910%2F&show_text=false&width=560&t=0" width="560" height="314" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>