البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة المنوفية الجديد: البحث العلمي.. والتوسعات الجامعية في السادات على رأس الأولويات

الدكتور أحمد القاصد
الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية

صرح الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعه المنوفية الجديد،  أن من أولى اهتماماته انتظام العلمية التعليمية في مستوي مرحلة طلاب البكالوريوس، و مرحلة طلاب الدراسات العليا، و أيضاً متابعة سير وانتظام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات الجامعة.

و أوضح فى تصريحات صحفية له عقب تعيينه رئيسا لجامعه المنوفية، أن الاهتمام بالبحث العلمي يأتي أيضاً على أولويات أجندته خلال الفترة المقبلة تماشياً مع اتجاهات الدولة نحو الجمهورية الجديدة التى ترتكز في بناءها على البحث العلمي و مواكبة سوق العمل في قطاعات الزراعة و الصناعة، و تلبية احتياجات إقليم وسط الدلتا كون جامعة المنوفية جزء منه. 

و أضاف  أن واحداً من أهم أولوياته خلال الفترة المقبلة استحداث وإعداد برامج بينية حديثة تلبي طلبات سوق العمل و إعداد خريج مدرب من جامعة المنوفية يكون له دور و أثر فعال في سوق العمل.

أما عن دور الجامعة و علاقتها بالمجتمع المحيط أكد أن  المستشفيات الجامعية واحدة من أهم نوافذ جامعة المنوفية في خدمة مجتمعها المحيط  خاصة فيما يمثله قطاع المستشفيات من ركيزة أساسية في النهوض بالقطاع الصحي في مصر، لذا سيتم الاتجاه نحو تطوير قسم الاستقبال بمستشفي الطوارئ و الخدمات المقدمة به للمرضي المترددين على المستشفيات الجامعيةـ و البدء الفعلي في إنشاء مدينة جامعة المنوفية الطبية.

و أضاف القاصد  أنه خلال العام الجامعي الحالي 2022/2023 تم البدء بالدراسة في جامعة المنوفية الأهلية ببرنامجين دراسيين مؤكداً أنه بصدد استكمال مصفوفة البرامج المقرر الدراسة بها مع بداية العام الجامعي المقبل 2023/2024 و سيكون هناك اهتمام خاص بهذا الشأن.

وأشار إلى أن جامعة المنوفية شرفت بتخصيص القيادة السياسية لها  قطعة أرض مساحتها 200 فدان بالظهير الصحراوي بمحافظة المنوفية بمدينة السادات لإقامة توسعات جامعة المنوفية، وسيتم البدء في تنفيذ المشروعات التى تخدم العملية التعليمية و البحثية و الصحية بالجامعة.

وأكد القاصد  انه سيكمل  مسيرة جامعة المنوفية و النهوض بها كمنارة للتعليم في قلب الدلتا وذلك وفقاً لرؤية مصر 2030 بكافة محاورها بما فيها منظومة التعليم التعالي و البحث العلمي.

وأعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأحد، عن صدور قرار جمهوري بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.


جاء من بين القرارات تعيين الدكتور أحمد فرج أحمد القاصد، رئيسًا لجامعة المنوفية خلفًا للدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة السابق.​