البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صحة "الشيوخ" تتفقد منشأت هيئة الرعاية الصحية بالاسماعيلية

.
.

 قامت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور علي مهران رئيس اللجنة بزيارة ميدانية لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، كان في استقبال أعضاء اللجنة اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية واعضاء المجلس عن المحافظة ولفيف من القيادات.
شملت جولة اللجنة تفقد المجمع الطبي بالاسماعيلية ووحدة طب أسرة الرياح ومستشفى طوارئ (أبو خليفة) للوقوف على حجم الإنجاز وما تم تحقيقه في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.
وأكد اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية ان الفكر الاستراتيجي للدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي يهدف إلى توفير التغطية الصحية الشاملة وتطوير الخدمات الصحية تحت مظلة منظومة صحية جديدة تتوازي مع المحددات الاجتماعية الأخرى كالتعليم والطرق والصرف الصحي وغيرها من مشروعات التطوير والمرتبطة بمبادرة (حياة كريمة) لتحسين جودة حياة المواطن المصري.

من جانبه أكد الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ على ضرورة ربط إنجازات منظومة التأمين الصحي الشامل بتوجهات الدولة ودعم خططها الاستراتيجية نحو بناء مصر الرقمية لافتاً الي الي أهمية تيسير حصول المواطنين على الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة بأعلى مستوى من الجودة تماشياَ مع أهداف منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

كما أكد الدكتور حسين خضير وكيل اللجنة على أهمية نجاح تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في مراحلها الأولية حتى يتم تعميمها بكامل محافظات الجمهورية.

وشدد النائب أحمد عبدالماجد أمين سر اللجنة على أهمية تدريب وتأهيل العاملين والكوادر البشرية بما يساهم في ترشيد الانفاق الصحي وتقديم مستوى افضل في الخدمات والرعاية الصحية.

من ناحيته أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية ان منظومة التأمين الصحي الشامل حققت طفرة في خدمات الرعاية الصحية بتأهيل البنية التحتية للمنشآت الصحية مشيراً الي تقديم أكثر من ١٥ مليون خدمة طبية وعلاجية حتى الآن وإجراء عمليات بالغة الدقة بتقنية عالمية مشيراً إلى أن من هذه العمليات ما بلغ تكلفتها ٦٠٠ الف جنيه لم يتحمل منها المنتفع سوى ٣٠٠ جنيه مؤكداً أن رضا المنتفعين هو الهدف الثمين للمنظومة بهدف استعادة ثقة المواطنين في الخدمات الصحية الحكومية.