البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة حلوان يتفقد مشروع إنشاء البنية التحتية للمعمل المركزي

جولة تفقدية
جولة تفقدية

أجرى الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، اليوم الأحد، زيارة تفقدية لمتابعة الأعمال الجارية لمشروع انشاء البنية التحتية للمعمل المركزي بمجمع الإبداع. 

حيث تفقد رئيس الجامعة أعمال التطوير والتحديث، موجها بضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة وفقًا للجدول الزمني المقرر تمهيدًا للإفتتاح الرسمي للمجمع.

وقال  الدكتور السيد قنديل، إن مشروع انشاء البنية التحتية للمعمل المركزي بمجمع الإبداع من المشروعات الهامة، حيث يجري حاليا الإنتهاء من أعمال التشطيبات بالمشروع والتجهيز والإعداد لاحتياجات المعامل، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المشروع حتى الآن إلى حوالي 80% من إجمالي الأعمال الجارية، ويتكون المشروع من 3 معامل وهم NMR - PCR - SFM، بالإضافة إلى صالة استقبال وغرفة تدريب وغرف إدارية.

وأوضح رئيس الجامعة أن سرعة الإنتهاء من الأعمال الجارية تهدف لافتتاح المعمل من أجل تحسين بيئة البحث العلمي في الجامعة والرقي بمخرجاتها وربطها بمشكلات المجتمع والصناعة، بالاضافة إلى دعم نظام متكامل متطور رائد لقيادة وتدعيم البحث العلمي في الجامعة، إلى جانب تعظيم الاستفادة من المراكز البحثية والمشاريع والمعامل بالجامعة بأجهزتها وكوادرها البشرية المدربة، ودعم تنفيذ خطط الجامعة وتبني فكر المجموعات البحثية البينية محليًا وإقليميًا ودوليا، وتسهيل تواصل المراكز البحثية والجهات المعنية لدعم الخطط البحثية متعددة التخصصات.

وأكد أن متابعة أعمال التطوير يأتى فى إطار خطة الجامعة للانتهاء من مشاريع التطوير القائمة وسرعة الإنجاز حيث من المنتظر أن يتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجهيز الخاصة به.