البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس جامعة المنصورة يعقد جلسته رقم 594 ويصدر مجموعة من القرارات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد مجلس جامعة المنصورة اجتماعه اليوم الثلاثاء، بجلسته رقم 594 المنعقدة برئاسة  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة.

واستهل المجلس جلسته بتوجيه التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة، بمناسبة قرب حلول العام الميلادي الجديد 2023.

وتوجيه التهنئة للدكتورة نسرين محمد شحاتة شلبي مدير مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء، لصدور قرار رئيس الجامعة بتعيينها مديرًا للمركز، وتوجيه الشكر والتقدير للدكتورة سهام على جاد الحق مدير مركز ضمان الجودة السابق على ما بذلته من جهد في العمل بصفة عامة وفي ملف اعتماد الجامعة من الجودة بصفة خاصة. 

كما تم توجيه الشكر والتقدير للدكتور أسامة عبدالفتاح موسى أمين عام الجامعة السابق على ما بذله من جهد وإخلاص في العمل خلال توليه منصب أمين عام الجامعة، وتوجيه التهنئة للدكتور محمد عبداللطيف القائم بأعمال أمين عام الجامعة. 

كما تم التأكيد على بعض النقاط ذات الأهمية التي تخص استعدادات كليات الجامعة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2023.

ووافق المجلس على ترشيحات الجامعة لنيل جوائز الدولة المقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لعام 2022، وترشيحات الجامعة لنيل جوائز الدولة المقدمة من المجلس الأعلى للثقافة لعام 2023.

كما تم الموافقة على منح الدكتور فريد عبدالرحيم عبدالعزيز بدرية الأستاذ المتفرغ بكلية الصيدلة درجة دكتور في العلوم (D.Sc) فى تخصص العقاقير، ووافق المجلس على عقد اتفاقية التعاون بين كلية التجارة جامعة المنصورة وكلية ماسترخت لإدارة الأعمال بدولة الكويت في مجال الدراسات العليا في صورتها النهائية.

كما تم استحداث عدد من البرامج النوعية الجديدة للدراسات العليا بكلية الطب وهى دبلوم مهنية في علاج الألم بقسم التخدير والعناية المركزة الجراحية، دبلوم مهنية في اضطرابات التغذية والبلع في الأطفال والكبار بقسم الأذن والأنف والحنجرة.