البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جنايات بورسعيد يرفض إحالة قاتل عمته المُسنة للطب النفسي

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

تنظر  محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبداللاه، وأشرف عبيد علي، اليوم الإثنين، قضية قتل متهم لعمته المُسنة.

وقدمت هيئة الدفاع عن المتهم طلبًا بإحالته إلى الطب النفسي، للوقوف على مدى سلامة قواه العقلية والنفسية، وحدد مستشفى بمدينة القاهرة بالعباسية، وطلب الدفاع كذلك تأجيل القضية لمدة 30 يومًا. 

ورفضت محكمة الجنايات ببورسعيد، طلب هيئة الدفاع عن المتهم بإحالته للطب النفسي أو العقلي، وذلك لعدم وجود تقارير سابقة تؤكد إصابته بثمة مرض نفسي أو عقلي أو عصبي. 

وطلب الدفاع عن المتهمين الثاني والثالث بإخلاء السبيل وذلك كونهما غير مشاركين رئيسيين في واقعة القتل، وشاركوا فقط في بيع المسروقات الناتجة عن جريمة القتل، وذلك علي حد قوله في دفاعه أمام المحكمة. 

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 2 أغسطس 2022 بدائرة قسم العرب باتهام المدعو "أ.س.ح" 42 عامًا بدون عمل، بقتل قتل المجني عليها السيدة: أم هاشم حسن محمد المجاور، عمدًا مع سبق الإصرار وذلك بالتوجه إلى وحدتها السكنية بشارع الزقازيقي بحي العرب، ودار حوار بينهما بهدف حصول المتهم على مبلغ مالي إلا أن المجني عليها رفضت، فقام بضرب رأسها بالأرض، ووضع يده على عنقها حتى لفظ أنفاسها الأخيرة.