البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس العالم 2022| قبل مواجهة المغرب.. نتائج فرنسا ضد الأفارقة لا تخلو من المفاجآت

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

يواجه المنتخب الفرنسي، صعوبة بالغة، خلال مواجهة المنتخبات الأفريقية في بطولة كأس العالم، على الرغم من الفروق الفنية الكبيرة، بين بطل العالم ومنتخبات القارة السمراء.

والتقى المنتخب الفرنسي، مع المنتخبات خلال 6 نسخ من كأس العالم، ولم يتمكن المنتخب الأوروبي، من تحقيق الفوز سوى في ثلاث مباريات، فيما تلقى الديوك 3 هزائم.

ويستعد المنتخب الفرنسي، لخوض سابع مواجهاته المونديالية أمام منتخبات القارة السمراء، بمواجهة المنتخب المغربي، مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على استاد البيت، لحساب منافسات الدور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وسقط المنتخب الفرنسي للمرة الأولى في كأس العالم أمام المنتخب الفرنسي، خلال افتتاح مونديال كوريا واليابان 2002، وخسر حامل اللقب بهدف بابا بوبا ديوب، لتكون الخطوة الأولى للخروج المبكر لأبطال العالم من دور المجموعات، ثم سقط مرة أخرى خلال مونديال 2010، أمام مستضيفة البطولة جنوب أفريقيا بالخسارة بهدفين مقابل هدف في ختام دور المجموعات.

وجاءت الخسارة الأخيرة للمنتخب الفرنسي، في كأس العالم الحالي، بعد السقوط أمام المنتخب التونسي، بهدف خلال الجولة الختامية لدور المجموعات.

وانتصر المنتخب الفرنسي، على المنتخبات الأفريقية، في ثلاث مواجهات، الأولى كانت خلال مونديال فرنسا 1998، عندما فاز الديوك على جنوب أفريقيا في دور المجموعات بثلاثة أهداف دون رد.

وحقق المنتخب الفرنسي فوزه الثاني على المنتخبات الأفريقية، بالفوز على توجو بهدفين، خلال مونديال 2006، في مباراة فاصلة حسمت تأهل الديوك إلى دور الـ 16.

والتقى المنتخب الفرنسي في مناسبة وحيدة، بالمراحل الإقصائية لكأس العالم، خلال مونديال 2014، وانتصر الديوك بهدفين دون رد أمام منتخب نيجريا، ليحسم المنتخب الأوروبي بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي.

جدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف في ربع النهائي، بينما تغلب المنتخب المغربي بعدما أقصى منتخب البرتغال بهدف.