البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس العالم 2022.. بونو على موعد لكتابة التاريخ أمام فرنسا

ياسين بونو
ياسين بونو

ضرب المنتخب المغربي موعدا مع كتابة التاريخ فى تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "استاد البيت"، عندما يلتقى مع نظيره فرنسا، ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس العالم 2022 والتي تستضيفه قطر فى الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.
ومن المقرر أن يلتقى الفائز من مواجهة اليوم، بنظيره الأرجنتين الذي حقق فوزا على نظيره الكرواتي، بثلاثية نظيفة، فى نهائى مونديال قطر يوم 18 من ديسمبر الجارى.
ويبحث المنتخب المغربي لتخليد اسمه في تاريخ المونديال، من خلال حارسه المتألق ياسين بونو حارس عرين الأسود، الذي ساهم بنسبة كبيرة في إنجاز المغرب التاريخي بالوصول لربع النهائي ثم لنصف النهائي كأس العالم.
ويسعى بونو حارس أسود الأطلسي، في اقتناص جائزة القفاز الذهبي التي تمنح لأفضل حارس في كأس العالم، بعد أن لعب دوراً محوريا في بزوغ المغرب وذهابه بعيدا في البطولة، إذ بات أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ نصف النهائي.
وحافظ بونو على نظافة شباكه في 3 مباريات، أمام كرواتيا، إسبانيا والبرتغال، بينما تلقت شباكه هدفا "عكسيا" أمام كندا.
كما ان بونو على موعد لكتابة التاريخ أيضا، وهو تكرار إنجاز استثنائي لم يحققه سوى حارس مرمى واحد عبر تاريخ منافسات بطولة كأس العالم، وهو الحصول على جائزة أفضل لاعب في المونديال كما حققها أوليفر كان فى نسخة 2002 بكوريا واليابان.