البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة دمياط تتقدم في التصنيف العالمي للجامعات

جامعه دمياط
جامعه دمياط

حققت جامعة دمياط تقدماً جديدا في التصنيف العالمي للجامعات حسب الأداء الأكاديمي البحثي URAP (University Ranking by Academic Performance) للعام الدراسي2022-2023.
حيث حصلت على المركز 1710
بين جامعات العالم، و يظهر هذا التصنيف فقط أعلى ثلاثة آلاف جامعة بين جميع الجامعات فى العالم.

 

وأعلن  التصنيف الأسباني للجامعات  Scimago  والذى يتناول تقييم الأداء البحثي للجامعات والذي يعتمد على حجم وتأثير وجودة مخرجات البحث العلمي للجامعات لعام 2022.

جدير بالذكر أن هذا التصنيف يعتمد على مؤشرات الأداء البحثي التي تعكس جودة وعدد الأبحاث المنشورة في Incitesفي Q1,Q2,Q3 وكذلك عدد الاستشهادات المرجعية لتلك الأبحاث على مدار خمس سنوات متتالية، واجمالي عدد المنشورات العلمية للمنستبين للجامعه والمنشورة في قاعدة بيانات Web of Science ومعامل تأثير تلك المقالات في العام الاكاديمي الأخير وكذلك حجم المشاركات الدولية في الأبحاث .

وأعلن  التصنيف الأسباني للجامعات  Scimago  و الذى يتناول تقييم الأداء البحثي للجامعات والذي يعتمد على حجم وتأثير وجودة مخرجات البحث العلمي للجامعات لعام 2022.

وجاءت جامعة دمياط فى المرتبة 719 عالميا بصفة عامة وقد جاءت النتيجة تفصيليا كالتالي:

حققت الجامعة المركز 446 عالميا  في مجال البحث العلمي

المركز 408 عالميا  في مجال الابتكارات

المركز 247 عالميا في مجال الخدمة المجتمعية

تقدم  الدكتور محمد دعدور رئيس الجامعة بالتهنئة لجميع المنتسبين للجامعة و تقدم بالشكر للدكتور حمدان ربيع المتولي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و لفريق وحدة التصنيفات العالمية وعلى رأسه الدكتور أمانى الدياسطى،  كما تقدم بالشكر لكل من يخلصون فى العمل حتى تقدمت الجامعة بشكل كبير فى جميع التصنيفات بشكل غير مسبوق ، حيث تابع رئيس جامعة دمياط.