البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. مناقشات ومحاضرات تثقيفية بقصر ثقافة الوادى الجديد

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة محسن حسب بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوى.

وقد  قدم بيت ثقافة الراشدة  التابع للفرع مناقشة لكتاب "يوسف الصديق" تأليف محمد أحمد برانق، وناقشه الشيخ أحمد على سيد من مديرية الأوقاف، كما ناقشت مكتبة الطفل والشباب بتنيدة كتاب بعنوان "تعليم المعوقين" تأليف أحمد سلامة وناقشته عايده عبد الرؤوف، بينما ناقش قصر ثقافة موط كتاب "الشباب والإصلاح والتحديث" تأليف إسماعيل سراج الدين وناقشته شادية كامل.
كما عقد قصر ثقافة موط محاضرة ثقافية فى مجال ثقافة المرأة بعنوان "أهمية مشاركة المعاقين فى خطط وبرامج التنمية المستدامة" تحدثت خلالها الكاتبة  أسماء سليمان أن الأمم المتحدة تبذل مزيد من الجهد لضمان تمتع الاشخاص ذوى الإعاقة بحقوقهم والاستفادة من التنمية المستدامة، بينما نظم بيت ثقافة القصر محاضرة بعنوان "كثرة المبادرات للحفاظ على اللغة العربية" وتحدث فيها سبع حمد عن أهمية اللغة العربية وأنها لغة القرآن وهى إحدى أكثر اللغات انتشارا حول العالم وهى تشمل على معان ومصطلحات وجماليات كثيرة.
قدمت مكتبة الطفل والشباب بباريس محاضرة ثقافية بعنوان "بر الوالدين" وتحدث فيها الشيخ محمد ناصر من مديرية الأوقاف أن بر الوالدين من أهم الفرائض والواجبات وقد أمر الله بذلك فى كتابه الكريم وجعل ذلك من أصول البر وان طاعة الوالدين سبب من اسباب دخول الجنة.

 وأقام قصر ثقافة الطفل ندوة ثقافية بعنوان "العنف ضد المرأة" حاضرها  الكاتب د. نبيل حنفى، وهدى سنوسي وتناولوا أشكال العنف ضد المرأة وأسبابه وآثاره على المرأة وضرورة أن يكون هناك حملات لوقف العنف ضد المرأة .

أعد بيت ثقافة بلاط ورشة حكى بعنوان" اللغة العربية أصالة وعراقة"، بينما قدمت مكتبة الطفل والشباب بالفرافرة ورشة حكى بعنوان "الاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي"، كما نفذ بيت ثقافة المعصرة ورشة حكى بعنوان "الإنترنت وأثره على الأسرة المصرية"، فيما عقدت مكتبة شرق بولاق حوار مفتوح مع رواد المكتبة، ونفذ بيت ثقافة صنعاء ورشة رسم وتلوين عن العام الميلادى الجديد.

كما نفذ بيت بولاق ورشة قص ولزق للأطفال، وايضا نظم بيت ثقافة المنيرة مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة، بينما قدم بيت ثقافة الجديدة فقرة مواهب فى الشعر، كما عقد نادى أدب قصر ثقافة موط لقاء ادبي بحضور أعضاء النادى ومناقشة واستماع لأعمال الاعضاء، بجاناب ذلك قدم قصر ثقافة الخارجة عرض فن شعبي لفرقة الفنون الشعبية ومجموعة من الرقصات من التراث الواحاتى تدريب محمد عبدالله.