البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ترقب وقلق يشوب الأجواء الألمانية بعد محاولة انقلاب "مواطنو الرايخ" الفاشلة

.
.

تسود حالة من الخوف والقلق والترقب الحذر جراء محاولة الانقلاب التي كشفت عنها السلطات الألمانية، خلال الساعات الماضية، وهو ما دفع البعض لإطلاق دعوات لتعزيز الأمن في مقر البرلمان الألماني "البوندستاج" انطلقت بعد كشف محاولة انقلاب خططت لها حركة "مواطنو الرايخ" اليمنية المتطرفة.

وطالب المشرعون الألمان بتعزيز الإجراءات الأمنية في البوندستاج، في أعقاب مداهمات بمختلف أنحاء البلاد، استهدفت من يشتبه أنهم أعضاء في جماعة متطرفة يمينية، يزعم أنها كانت تستهدف الإطاحة بالحكومة.

وقال مكتب المدعي العام الألماني في بيان سابق إنه تم القبض على 25 من المشتبه بهم، يوم الأربعاء الماضي، كانوا يسعون للإطاحة بالنظام الديمقراطي وتنصيب حكومة جديدة.

ومن بين المعتقلين، العضوة البرلمانية السابقة بحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف وقاضية برلين، بيرجيت مالساك-فينكيمان.

وفي إشارة إلى انتماء المشرعة السابقة إلى "حزب البديل من أجل ألمانيا"، الذي يشغل حاليا 79 مقعدا في البرلمان، قالت نائبة رئيس البوندستاج، كاترين جورنج-إيكارت في تصريحات صحفية اليوم الجمعة "سوف نفحص بعناية، بالنسبة للبوندستاج، الإجراءات الأمنية التي نحتاج لأن نكيفها ونعالج القضية في جميع الهيئات الحاسمة".

وأشارت إلى مالساك-فينكيمان كان لديها، بوصفها برلمانية سابقة، إمكانية الوصول إلى مباني البوندستاج.

وأمس الخميس، أعلن الادعاء العام الألماني أن جميع المشتبه بهم الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال الحملة الموسعة ضد "مواطنو الرايخ"، يقبعون حاليا في الحبس الاحتياطي.